نتفليكس تتخذ إجراءا سيغضب المستخدمين !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


نتفليكس تتخذ إجراءا سيغضب المستخدمين !
بعد أن أصبحت متوفرة تقريبا في الغالبية العظمى من دول العالم، في الوقت الذي كانت في السابق حكرا على كندا و أمريكا و بعض 
دول أوروبا الشمالية، بدأت منصة البث الحي للأفلام و السلسلات في اتخاذ إجراءات أمنية جديدة للحد من القرصنة و غيرها من الممارسات المضرة بالشركة.

و من المعروف أن نتفليكس تخصص لكل دولة على حدة مكتبة خاصة تتضمن جميع البرامج الممكن الولوج إليها داخل تراب البلد المعني من أفلام و سلسلات و غيرها و هو الأمر الذي يختلف من بلد إلى آخر، حيث تعتبر المكتبة الموجهة مثلا للمستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية أكثر غنى من نظيرتها في باقي الدول الأخر و هو ما يدفع بعض المستخدمين لاستعمال تطبيقات VPN لتجاوز المعطى الجغرافي و الولوج إلى الاختيارات الأمريكية.

شركة نتفليكس أعلنت بشكل رسمي على موقعها الإلكتروني أنها لن تتسامح من الآن فصاعدا مع هذه الممارسات و أنها ستعمل على عدم إمكانية استعمال تطبيقات VPN للولوج إلى عروض في مناطق جغرافية أخرى غير العروض المتوفرة في بلد المستخدم الأصلي، حيث ستعتمد نتفليكس على نفس الإجراء الذي تتخذه HBO Now التابع للقناة الأمريكية في تتبع و حظر حسابات المستخدمين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية و الذين يستخدمون هذه التقنية.

و يعود السبب في هذا الإجراء لكون نتفليكس أصبحت متوفرة الآن في كل دول العالم بالإضافة إلى حقوق البث في بعض البلدان و التي تمنع بث بعض المحتويات بشكل حصري داخل هذه الدول على عكس دول أخرى.


إرسال تعليق