تطبيق يثير الجدل بخوارزمية مشفرة تتيح إجراء مكالمات مجانية بجودة عالية مع صعوبة حجبها من شركات الإتصال!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



أثار تطبيق من الشركة السويسرية Wire الجدل في العالم بإتاحته إمكانية إجراء مكالمات صوتية مجانية بالإعتماد على بروتوكول الانترنت بجودة عالية وحتى بدون التوفر على إتصال سريع بالانترنت، فضلا عن قيام الشركة المطورة بتطوير خوارزمية ذكية جديدة مشفرة على التطبيق يتيح تشفير نقل البيانات وتصعب بشكل كبير على شركات الإتصال منع المكالمات الصوتية المجراة عكس باقي التطبيقات الأخرى.

وأكدت الشركة المطورة أنها قد عملت على تطوير هذه الخوارزمية لمدة سنتين حتى تمكنت من جعلها مشفرة بالكامل، و بالتالي اصبح من الصعب على شركات الإتصالات التجسس على البيانات المنقولة أو فلترة اي خاصية من ميزات التطبيق التي من بينها المكالمات الصوتية، وبالتالي يصعب جدا حجب المكالمات الصوتية داخل التطبيق عكس التطبيقات الأخرى مثل واتساب او فايبر التي تعمل بخوارزميات غير مشفرة تماما.

وقال خبراء أن التطبيق يعتبر قفزة كبيرة في مجال الإتصالات الصوتية التي تعتمد على بروتوكول الأنترنت وهذا بعد تجربته بالفعل في العديد من البلدان النامية التي تتوفر على إتصال بطيء بالانترنت.

و تتيح الشركة السويسرية تحميل التطبيق لكل من نظام "الأندرويد" و iOS وعلى الحواسيب لكل من "ويندوز" و "ماك" فضلا عن توفير نسخة خاصة بالمتصفح.

إرسال تعليق