غووغل تكشف عن إحصائيات جميع إصدارات الأندرويد المستخدمة حاليا

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



كشفت غووغل عن إحصائيات إصدارات نظام الاندرويد المتواجدة على الاجهزة الذكية إلى حدود الاسبوع الأول من شهر يناير الجاري و التي شملت إصدارات اندرويد Marshmallow و Lollipop و KitKat و Jelly Bean و Ice Cream sandwich و Gingerbread و Foryo.





وتشير الإحصائيات أن الإصدار الاحدث من نظام الأندرويد "مارشميلو 6.0" يتواجد حاليا على 0.7 % من اجهزة الأندرويد، في حين أن إصدار Lollipop 5.1 يتواجد على نسبة 15.7 % من الاجهزة وإصدار Lillipop 5.0 يتواجد على 16.9% من أجهزة الاندرويد، ولا زال إصدار الاندرويد Kitkat 4.4 هو الأكثر استخداما بنسبة 36.1 %.

لازال أيضا نظام الاندرويد Jelly Bean بإصداراته 4.1.x و 4.2.x و 4.3 يتواجد على ما مجموعه 24.7 % من الأجهزة في حين ان الإصدارات الاقدم من نظام الاندرويد  لا زالت تستخدم بنسبة 2.7% من نظام Ice Cream Sandwich و نظام Gingerbread بنسبة 3% و أخيرا إصدار الاندرويد foryo بنسبة 0.2 %.

وينتظر أن ترتفع حصة نظام الأندرويد "مارشميلو" بنسبة مهمة خلال النصف الاول من العام الجاري بعد ان تقوم مختلف الشركات المصنعة للأجهزة الذكية بإرسال التحديثات لمستخدميها للترقية نحو الإصدار الجديد Marshmallow 6.0.

إرسال تعليق