خطير ! هكذا يمكنهم سرقة حسابك في الفيسبوك والتحكم به دون علمك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في الاونة الأخيرة لاحظت انتشار مجموعة من تطبيقات الفيسبوك التي تقدم لك عدد كبير من اختبارات الاسئلة والتي يتم نشرها على حسابك في الفيسبوك في حالة قمت بالموافقة على التطبيق . على سبيل نجد بعض يتحدث عن وطيفتك المستقبلية ، الصديق المقرب اليك ، وبعض يتحدث عن من يزور بروفيلك على الفيسبوك !
خطير ! هكذا يمكنهم سرقة حسابك في الفيسبوك والتحكم به دون علمك

هذه التطبيقات تعد بالعشرات ومنها كذلك بعض الالعاب المشابهة لها. لكن ما هو خطر هذه التطبيقات على حسابي في الفيسبوك ؟ نعم يا صديقي خطرها كبير جدا ويمكن ان تغفل عنه ، ربما ستشاهد منشورات لصفحات لم تعجب بها ، أو رسائل بروابط عشوائية ...الخ.لكن كيف يمكنك السيطرة والتحكم في حسابي ؟ 

عندما تقوم بالموافقة على التطبيق وربطه بحسابك على الفيسبوك ، فيمكن للمطور معرفة العديد من المعلومات الخاصة بك ، كتاريخ ميلادك ،بريدك الالكتروني أو حتى رقم الهاتفي ،بالاضافة لامكانية قراءة منشوراتك وكذلك الاطلاع على الصور ...الخ. لكن كيف ذلك ؟

ربما قد تكون سمعت عن ما يسمى بال ''Access Token'' وقد قمنا سابقا بطرح حلقة حول خطورته وكيف يمكن استغلاله ، يمكنك مشاهدة الحلقة اسفله لمزيد المعلومات .

ربما استوعبت الآن خطورة من هذه التطبيقات الذي يجهل مصدرها ومطورها . المطور في هذه الحالة كأنك تعطيه الصلاحية بان يقوم بما يشاء في حسابك ، ويمكنه استغلال في عدة أشياء اخرى . لذلك يفضل ان تقوم بمنع جميع انواع التطبيقات والألعاب المشكوك في امرها على حسابك في الفيسبوك ، ويمكنك ذلك بسهولة عبر الولوج إلى هذا الرابط وتقوم بحذف جميع التطبيقات والألعاب المجهولة المصدر .

أمثلة عن بعض هذه التطبيقات :
HeroQuizz
Knowyourinside
Quizzzat
NameGuess



إرسال تعليق