كيف تقوم بتثبيت تطبيقات apk مباشرة على بطاقة ذاكرة خارجية SD Card بدون روت !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


قد ترغب في الكثير من الأحيان بتثبيت تطبيقات على الذاكرة الخارجية مباشرة فهنالك مجموعة من الهواتف التي بها ذاكرة داخلية ضئيلة جدا و بالتالي فالعديد من الإخوان لا يستتطيعون تثبيت التطبيقات على هواتفهم و لو إن كانو يتوفروا على بطاقة خارجية Sd Card ، اليوم و في هذا الموضوع سوف أشارك معكم طريقة بسيطة جدا و بدون روت لتثبيت تطبيقات خارجية apk على أي هاتف أندرويد و بأي إصدار كان !!
كيف تقوم بتثبيت تطبيقات apk مباشرة على بطاقة ذاكرة خارجية SD Card بدون روت !
أولا يجب عليك تحميل برنامج Pure APK Install و تثبيته بالطريقة العادية و المعتادة Next , Next , Install !! بعد ذلك و كإشارة مهمة جدا يجب عليك تفعيل خيار usb debugging بهاتفك بعد ربطه بالحاسوب بطبيعة الحال عن طريق كيبل Usb فهذا الأمر ضروري و لا مفر منه.
بعد ذلك كل ما عليك هو تحميل التطبيق و إستخراجه بصيغة apk إلى سطح المكتب ، ستقول لي كيف ذلك فتطبيقات بلاي ستور يتم تحميلها بشكل مباشر و لا يمكن إستخراجها بصيغة apk .. لا يا عزيزي مدونة المحترف سبق و أن قامت بتدوينة و موضوع خاص تشرح فيه طريقة تحميل تطبيقات الأندرويد من متجر بلاي ستور على الحاسوب مباشرة (يمكنك قرائة الموضوع من على هذا الرابط) جميل .. الأن بعد تحميل التطبيق المراد تثبيته على جهازك الأندرويد مباشرة على SD Card تفتح برنامج Pure APK Install على حاسوبك و تنقر على open apk ثم تختار التطبيق و تقوم بفتحه على البرنامج (لا تنسى يجب و ضروري جدا أن يكون هاتفك مربوط مع حاسوبك عن طريق كيبل Usb) ثم تقوم بجعل التطبيق يثبت على خيار External SD Card كما هو مبين في الصورة و تنقر على Install !
سيتم تثبيت التطبيق كما هو في حالتي أنا قمت بتثبيت تطبيق Camera FV-5 على هاتفي و مباشرة على SD card لماذا ؟ لكي أربح مساحة داخلية فارغة و لك لا أتسبب في بطئ جهازي لذلك قمت بتثبيت التطبيق على بطاقة خارجية و كما تشاهدون في الصورة فالتطبيق تم تثبيته و بنجاح.
و لكي أؤكد لكم مدى نجاح الطريقة فإليكم صورة تأكد لكم بأنه تم تثبيت التطبيق و بنجاح و هو يعمل ، كما أنه إن لم تجد التطبيق بالبطاقة الخارجية كل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادات و تنقر على Move to SD card و سيتم تحويل التطبيق إلى البطاقة الخارجية.
رابط تحميل البرنامج : Pure APK Install
إرسال تعليق