خطير: 8 رسائل من الواتس آب إذا توصلت بها فلا تقم بفتحها نهائياً على جهازك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الواتس آب هو بلا شك أشهر المنصات والتطبيقات في مجال التواصل في السنتين الاخيرتين ،التطبيق لديه العديد من المستخدمين حول العالم ، وبالتالي فإنه ليس من الصعب أن نستنتج انه سيكون المكان المفضل لدى الهاكرز والمخترقين .لكن من بين الطرق الاخرى التي يستخدمها المخترقين هي استغلال سمعة الواتس آب في اختراق المستخدمين الاخرين .

باحثون في مختبر Comodo Antispam اكتشفوا عن هجوم خبيث يستهدف على وجه التحديد الشركات والمستخدمين الذين يستعملون البريد الإلكتروني .رسائل البريد الإلكتروني الملغمة ، تظهر في شكل مماثل إلى الصورة أدناه،وتم تصميمها لتبدو كما لو تم إرسالها بواسطة شركة الواتس آب .

كما هو واضح في عنوان المرسل، فإنها لا تحمل أي ارتباط مع تطبيق الواتس آب التي يتم استخدامه من قبل الملايين من الناس في جميع أنحاء العالم.

وفق  تم ارسال رسائل باستخدام مجموعة عناوين لمواضيع مختلفة مثل المذكورة أدناه . هذه الجمل تنتهي باحرف عشوائية  والتي على الأرجح تستخدم لتشفير البيانات لتحديد المستخدمين .

You have obtained a voice notification xgod
An audio memo was missed. Ydkpda
A brief audio recording has been delivered! Jsvk
A short vocal recording was obtained npulf
A sound announcement has been received sqdw
You have a video announcement. Eom
A brief video note got delivered. Atjvqw
You’ve recently got a vocal message. Yop


ويتضمن الملف المرفق مع الرسالة ملف مضغوط حيث يتواجد برنامج تنفيذي وبمجرد فتحه يتم تثبيته على جهازك و تصبح ضمن الضحايا .لهذا لا تقوم بفتح اي رسالة تشبه تحتوي على مثل الجمل المذكورة اعلاه، حتى لو كانت بصيغة اخرى أو باي لغة .


إرسال تعليق