أفضل 8 لغات برمجة التي يجب عليك تعلمها في سنة 2016 للولوج لسوق الشغل

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يمكن ان تعلم البرمجة  قد يغير حياتك للأفضل، لأن هذا المجال المهني مليئة بالفرص ويمكنك أن تكون ناجح جدا حتى بشكل مستقل . البرمجة اليوم عزيزي المتابع أصبحت اكثر طلبا من قبل الشركات العالمية ، فقط كل ما تحتاجه هو ان تتعلم اللغة البرمجية التي لها مستقبل في سوق الشغل ، وفي هذه المقالة اقترح عليك لائحة بأفضل لغات البرمجة التي سيكون لها طلب كبير في سنة 2016 والسنوات المقبلة .
أفضل 8 لغات برمجة التي يجب عليك تعلمها في سنة 2016 للولوج لسوق الشغل

SQL
تستخدم SQL من قبل الشركات الكبرى لتحديث أو استرجاع المعلومات من قاعدة بيانات. طبعا هذه الشركات تحتفظ بكميات كبيرة من المعلومات في قواعد البيانات الخاصة بها ، لذلك هم بحاجة دائمة إلى من يتقن ويفهم جيدا للغة من اجل تحليل هذه البيانات لفهم المستخدم والمساعد في وضع استراتيجيات للمستقبل. هذه اللغة تسعمل على نطاق واسع وعليها طلب كبير من قبل الشركات .

Java
جافا من اشهر لغات البرمجة على الاطلاق وهي اللغة المستخدمة لإنشاء البرامج الخاصة بأجهزة الحاسوب بالاضافة كذلك إلى تطبيقات الاندرويد وباقي الانظمة الاخرى . جافا ستجدها في كل مكان وهي متواجدة حتى في حاسوبك دون ان تدري . هذه اللغة البرمجية لها مستقبل واعد .

JavaScript
على الرغم من التشابه في الاسم بين الجافا وجافا سكريبتإلا ان هناك اختلاف كبير جدا بينهما. جافا سكريبت هو في المقام الأول لغة البرمجة المستخدمة ضمن صفحات HTML ويستخدم من قبل غالبية المواقع التي تزورها. هناك استخدامات اخرى لها متنوعة . وهي من بين لغات البرمجة الاكثر طلبا عالميا .

C#
"سي  شارب" هي لغة البرمجة البديلة للغة C، وهذا يعني أن جزأ كبيرا من تركيبها وبنيتها سيساعدك في تعلم اللغات الأخرى، مثل C ++ و جافا. هذه اللغة تم تطويرها من قبل مايكروسوفت، ودائما يتم إضافة المزيد من الميزات اليها. يتم استخدامها كخيار لمعظم المبرمجين في بناء تطبيقات سطح المكتب ويندوز.

C++
C ++ هي من اللغات المطورة من لغة C ، تحظى بشعبية كبيرة ، تستخدم في العديد من الشركات العالمية .وقد استخدمت على نطاق واسع في بناء أنظمة التشغيل والتعامل مع اجزاء مهمة في الحاسوب وكذلك في بناء برامج المستخدم .هذه اللغة مازالت تحتل مراكز متقدمة في لائحة اكثر لغات البرمجة استعمالا في العالم .

Python
بايثون هي لغة البرمجة مثل جافا سكريبت، ولكن  تختلفان من حيث البناء والتنفيذ. تعتبر واحدة من لغات البرمجة الأكثر بساطة وسهولة في التعلم، لأنهلانها ترتكز على أقل عدد ممكن من الأكواد  مقارنة باللغات الأخرى. بيثون لها مستقبل واعد جدا ويكفي انها تستخدم الان في العديد من الشركات التقنية العالمية . كما انها لغة متعدد الاستعمالات .

Ruby on Rails
روبي أون ريلز هي المنصة البرمجية لتطبيقات الإنترنت مفتوحة المصدر المبنية على لغة روبي، وهي لغة برمجة كائنية التوجه. العديد من كبار المواقع بما في ذلك هولو، تويتر، إيربنب، تستخدم هذه المنصة أو الاطار في بناء تطبيقات الويب الخاصة بهم. 

iOS/Swift
سويفت هي لغة البرمجة التي تم إنشاؤها من قبل شركة آبل لبناء تطبيقات نظامهاiOS. من خلال سويفت يمكنك إنشاء تطبيقات الايفون الخاص بك ونشرها على المتجر ابستور. لذلك إذا كنت مهتما بانشاء تطبيقات الموبايل الموجهة لنظامiOS فهذه هي اللغة التي يجب عليك تعلمها .
إرسال تعليق