4 مراحل لبدء رحلة تطوير تطبيقات الأندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


إذا كنت مهتم ببرمجة تطبيقات الأندرويد، فأنت الان في المكان الصحيح حيث سأقدم لك دليل شامل حول كيفية عمل ذلك بطريقة صحيحة، من جمع الادوات و إيجاد فكرة إلى التسويق لتطبيقك.
دليلك الشامل لبدء رحلة تطوير تطبيقات الأندرويد

أولا، ضرورة تعلم إحدى اللغات البرمجية الخاصة بتطوير و بناء تطبيقات الاندرويد، على سبيل المثال الجافا، و سي بلس بلس... يمكنك الاعتماد على بعض الدورات المدفوعة، أو الاكتفاء بالدورات المجانية فهي أيضا مفيدة جدا، ماعليك سوى اختيار موقع جيد تستوعب شروحاته.

ثانيا يجب عليك تحميل برنامج Android Studio المطور من طرف جوجل، و المتواجد على كل من الويندوز، اللينكس، و الماك. يتجلى دور هذا البرنامج في توفير لك كل الأدوات التي ستحتاجها في كتابة أكوادك الأولى سواء لبناء تطبيق أو لعبة، بالإضافة الى مزاياه العديدة و المتمثلة في ضمان بقاء تطبيقات محدثة حتى تتناسب مع الأجيال القادمة من الأندرويد.

ثالثا، من أصعب المشاكل التي قد تواجهك في هذا المجال هي إيجاد فكرة رائعة، غير متداولة، مستهدفة، عليها الطلب، لأن هذا ما سيجعلك تحقق أرباحا كبيرة، أو يمكنك البحث عن مشكلة يعاني منها كثير من الناس و قم بوضع حلها على شكل تطبيق مع تحسينه.

رابعا و أخيرا، بعد دراستك للغات برمجية، و بناء التطبيق تأتي مرحلة التسويق له، فيمكنك الاعتماد في ذلك على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنها محتمع ضخم، ثم لا تفكر في الأرباح و المال في الأسابيع الأولى بل ركز على تحسين تطبيقك، و كسب قاعدة جماهيرية من خلال التقييمات و اراء مجربيه.
ما أريدك أن تعرفه صديقي المتابع أن هذا المجال يتميز بمنافسة شرسة، لكن السوق واسعة و الأفكار هي سلاحك، ثم تذكر أنه لا يمكنك الاعتماد على هذا المجال كمصدر للربح أساسي، إلا في حالة قمت ببناء تطبيق أو لعبة و انتشرت عالميا كـCandy Crash.


إرسال تعليق