4 سمات لا توجد إلا في المبرمجين !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


البرمجة فن إذا أتقنته فكن على يقين أنك ستتعلم مجموعة من الأمور التي ستساعدك في حياتك الشخصية بشكل كبير، فكما قال ستيف جوبز في احدى أقواله الشهيرة، "علموا أولادكم البرمجة، وهي ستعلمهم كيف يفكرون" لهذا نجد لدى المبرمجين صفات و مزايا رائعة يختلفون بها عن باقي الأشخاص و اليك بعض منها:

التأقلم مع الجميع بالتوازي:
من أبرز السمات التي يمكن اكتسابها من عالم البرمجة هي التأقلم مع جميع الظروف و القدرة على التركيز على أكثر من أمر، فالمبرمج هو الشخص الوحيد الذي بإمكانه أن يعمل اليوم بأكمله و مشاريع مختلفة، كالعمل في شركة ما، مواقع عمل الحر، موقع خاص، حياة شخصية، ممارسة الرياضة... جميل أليس كذلك ؟
تفكير عقلاني منطقي:
لا تستغرب إذا وجدت أحد المبرمجين يعتمد في كلامه على 0 و 1 فهذا من طبيعة عمله المنطقية، بالإضافة الى استعمال مصطلحي And  و Or  أما إذا كان مبرمج بلغة C أو جافا و دردشت معه بمواقع التواصل الاجتماعي فعوض أن يستعمل النقطة "." سيستعمل " ;".
ضرورة كتابة قاعدة بياناته:
من سابع المستحيلات أن تجد مبرمج حنك لا يستعمل قاعدة البيانات في حياته اليومية إما في حاسوبه ، هاتفه، أو حتى ورقة، المهم هو تسجيل كل شيء حتى لا يغفل شيء قد يندم عليه.
التشفير:
إذا أراد أحد أصدقائك المبرمجين أن يتمازح معك فقد يكتب لك رسالة ما مشفرة، صدقني، كن على يقين فإنك لن تفهم أي شيء منها، و قد تعتقد أنه كتب لك الصينية (تعبير مجازي).
كانت هذه بعض سمات التي يمتاز بها المبرجين إذا كنت مبرمج شاركنا بعض الميزات الأخرى في شخصيتك و التي اكتسبتها من هذا العالم.

إرسال تعليق