هاتف "ال جي جي3" مهدد بثغرة خطيرة !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



بات ملايين المستخدمين لهاتف "ال جي جي3" مهددين بالإختراق بعد إكتشاف ثغرة خطيرة يمكنها السماح للقراصنة بالوصول إلى البيانات الحساسة والشخصية عن المستخدم، فإذا كنت من مستخدمي هاتف الشركة الكورية الجنوبية فيجب عليك قراءة ماتبقى من هذه الاسطر بعناية.

الثغرة تم اكتشفاها من طرف شركة الحماية والأمن المعلوماتي "BugSec" ، وقالت هذه الأخيرة أن الثغرة التي أطلق عليها إسم Snap تصيب فقط هواتف LG G3 ضمن جل هواتف شركة LG، بل وشركة "ال جي" هي من ترك هذه الثغرة لاستخدام ميزة Smart Notice على الهاتف، إلا انه اتضح أن لها جوانب سلبية خطيرة.

وأوضحت الشركة أن الثغرة تجعل المستخدم معرضاً لهجمات "التصيد - Phishing" من طرف القراصنة التي تسمح بخداع المستخدمين والإستيلاء على بياناتهم السرّية، إضافة إلى استطاعتهم من تثبيت برامج ضارة على جهاز الضحية و استخراج المعلومات المحفوظة على بطاقة الذاكرة.

وقالت BugSec انها تواصلت مع شركة LG التي تفاعلت بسرعة مع الأمر، مضيفة أنها ستقوم بإصدار تحديث هام لهواتف LG G3 لسد هذا الخلل، وسيكون من الواجب على مستخدمي هاتف LG G3 القيام بالتحديث وقتما توصلوا بإشعار حفاظا على باناتهم الخاصة.
إرسال تعليق