3 خطوات مهمة يجب أن تقوم بها فور شرائك لهاتف جديد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


فور شراء أغلب المستخدمين هاتف جديد يشرعون في إستخدامه بشكل عادي و يقومون بتحميل التطبيقات و تصفح أنستجرام و فيس بوك الخ .. في حين وجب القيام ببعض الخطوات و التي من الأفضل تطبيقها من أجل ضمان اسخدام أمن للهاتف و عدم خسارة هذا الأخير على المدى البعيد و المتوسط.
3 خطوات مهمة يجب أن تقوم بها فور شرائك لهاتف جديد

1- تحديث النظام

أول شيئ أنصح به فور حصولك على هاتف جديد هو أن تقوم بالتأكد من أن هاتفك به أخر اصدار أندرويد من الشركة المصنعة له الأمر بسيط جدا تتوجه أولا الى Settings أو الاعدادات تبحث عن About device غالبا ما ستجد هذا الخيار في أخر القائمة تنقر عليه ثم Software update ثم Update بعد ذلك سيتم البحث و فحص النظام هل به أخر تحديث أم لا و ان لم يكن الهاتف على أخر تحديث فبموافقتك على تحديث النظام سيتم ذلك فقط يجب أن تكون متصل بالانترنت و من الأفضل WIFI شرط أن يكون هاتفك ليست به صلاحيات الروت.


2- الحماية
بعد ذلك تأتي خطوة ثانية و هي اضافة اسمك الشخصي بأنك تملك الهاتف من على Settings أيضا من الأفضل أن تقوم بوضع قفل خاص بهاتفك يعني الأمر يخص الحماية و ما جاورها من أجل حماية خصوصيتك كذلك أمر الخدمات السحابية فاذا قمت بتفعيلها فانك ستحفظ ملفاتك سحابيا دون شغل الهاتف بمساحة كبيرة جدا.

3- تطبيق Clean Master
و كأول تطبيق أنصح بتثبيته هو تطبيق Clean Master هذا التطبيق و كتجربة شخصية أعمل على تثبيته عند كل فورمات لهاتفي الشخصي ، لماذا ؟ طبعا لأنه يستحث التثبيت هذا التطبيق سيساعدك في مجموعة من الأمور من بينها تنظيف الجهاز من الملفات الغير المهمة و كذلك تسريعه حيث باعداده ستحصل على رام فارغة من التطبيقات و بذلك فانك ستحصل على أداء جيد.
إرسال تعليق