بلاكبيري تتخد قرارا لتوفير هواتف بنظام الأندرويد فقط في 2016

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



يبدو أن النجاح الذي حققه هاتف BlackBerry Priv الذي يعتبر أول هاتف من شركة "بلاكبيري" تم إصداره بنظام الأندرويد قد حقق نجاحا وشعبية أكبر مقارنة مع الهواتف الأخرى للشركة وهذا ما قد يكون دفعها لاتخاد قرار أن كافة الهواتف الذكية التي سيتم إصدارها هذا العام من "بلاكبيري" ستكون بنظام الأندرويد بدون استثناء.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة بلاكبيري السيد "جون شين" أن شركته ستقوم بإصدار هاتف واحد على الاقل يعمل بنظام الأندرويد خلال هذا العام 2016، ولن يكون هناك أي هاتف اخر بنظام BlackBerry OS 10.

لا شك أن هذا القرار من الشركة الكندية قد ينبئ لميولها نحو الإعتماد على نظام الأندرويد بدلا من نظامها الاساسي المخصص لهواتف "بلاكبيري" خصوصا بعد تحقيق هاتفها الأول BlackBerry Priv نتائج قال عنها المدير التنفيذي للشركة أنها مُرضية نوعا ما و اضاف أنه يتمنى أن تبقى النتائج في تصاعد إذا تم الإعتماد بشكل أكبر على نظام الأندرويد.

وقالت "بلاكبيري" أنها لا زالت ستعتمد أيضا على نظامها "بلاكبيري 10" على أجهزتها للشركات و المؤسسات والمستخدمين الذين يفضلون هواتف بلاكبيري بنظامها الأساسي من خلال أن توفر لهم الإصدارات السابقة من أجهزتها بهذا النظام.

وكانت بلاكبيري قد طرحت هاتفها BlackBerry Priv بنظام الأندرويد في السوق الأمريكية قبل قرابة الشهرين وحقق فيها نجاحا لابأس به، وتعمل الشركة الكندية حاليا على توفير هاتفها BlackBerry Priv إضافة إلى هواتفها القادمة بنفس النظام في المزيد من الأسواق وفي 31 دولة للرفع من نسبة النجاح المتوقع لهذه الهواتف.
إرسال تعليق