الكشف عن آخر إحصائيات نظام ويندوز 10

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



بعد أن أطلقت مايكروسوفت نظامها الجديد "ويندوز 10" في 29 من يوليو 2015 و إلى الآن قد أحرز النظام تقدما ملموسا إذ أنه تساوى تقريبا في نسبة الإستخدام مع نظامي ويندوز 8.1 وXP باستثناء نظام ويندوز 7 الذي لا زال يهيمن على حصة الأسد.

وحسب ما كشفت عنه مؤسسة Net Applications المتخصصة في بحوث السوق فإن نظام ويندوز 10 حقق ما يقارب نسبة 10% من إجمالي إستخدامات انظمة التشغيل للحواسيب مع متم سنة 2015 المنصرمة و اصبح عدد الاجهزة العاملة به هي 110 مليون جهاز حول العالم.

ويكون بذلك نظام ويندوز 10 قد تفوق على "ويندوز 8.1" الذي بلغت نسبة استخدامه  10.3% في حين لا زال ويندوز XP الذي أوقفت مايكروسوفت الدعم عنه نهائيا يحقق نسبة 10.9%، أما ويندوز 7 وهو الاكثر انتشارا لحد الآن فقد حقق أزيد من 55.6 % من نسبة الإستخدام.

وعلى العموم لا زال نظام الويندوز هو الاكثر استخداما في العالم بإجمالي نسبة وصل إلى 88 بالمائة، في حين أن نسبة إستخدام نظام ماك من آبل لا تتجاوز 6 بالمائة ، أما لينكس فقد حقق نسبة 1.62 بالمائة وتبقى نسبة 5.14 بالمائة لبعض الانظمة الاخرى.

وينتظر أن تقوم شركة مايكروسوفت بإصدار هذه الإحصائيات هي الأخرى، وجذير بالذكر أن هدف مايكروسوفت الذي أعلنت عنه في وقت سابق هو الوصول إلى مليار جهاز يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10 بعد الثلاث سنوات القادمة.


إرسال تعليق