عرض جديد لتمكين طلاب المغرب من حواسيب لوحية بأثمن مناسبة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


عرض جديد لتمكين طلاب المغرب من حواسيب لوحية بأثمن مناسبة
كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر المغربي "الحسن الداودي" عن إطلاق برنامج "لوحتي" الخاص بتمكين طلاب الجامعات و مؤسسات التكوين المهني بالإضافة إلى الأطر التربوية و الإدارية في الوزارة بأثمان تنافسية حسب الوزارة.

ونقل موقع "هيسبريس" الإلكتروني المغربي أن الوزارة المغربي و في إطار تركيزها على تجهيز الطالب و الإطار التعليمي قررت اعتماد برنامج لوحتي و الذي سيمكن الفئات المستهدفة من الحصول على حواسيب لوحية بأثمان جد مناسبة تبتدأ من 1800 درهم مغربي بتخفيض يصل إلى 30 في المئة حسب الوزير الحسن الداودي حيث تم الاتفاق مع ستة شركات مغربية مختصة في هذا المجال لتنفيذ برنامج "لوحتي".

بالإضافة إلى ذلك فقد أكد الوزير المغربي أنه سيتم تزويد جميع الجامعات المغربية و الأحياء الجامعية بالإنترنت بالصبيب العالي مما سيساهم في تسهيل عمليات البحث الذي يحتاجها الطلاب و المدرسون في مسارهم التعليمي.

و يشار إلى أن أكثر من مليون و ثلاثمئة ألف من الطلاب و المدرسين و الإداريين سيستفيدون من برنامج "لوحتي"، و سيستفيدون من حواسيب لوحية من إنتاج شركات: أكسنت، أسوس، ديل، آيسر، إتش بي، لينوفو، هاير، Olinote وQuantum ،YOOZ.


إرسال تعليق