تعرف على الفكرة الغريبة لتوفير الانترنت في شوارع عاصمة التشيك والتي خلقت جدلا واسعا !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


في جمهورية التشيك وأماكن أخرى في العالم،يوجد مئات من المعوزين والمشردين والمتسولين والعاطلون عن العمل لكن  لحسن الحظ،هناك اشخاص وجمعيات المجتمع المدني التي تقوم باطلاق مبادرات من اجل تخفيف معاناة هؤلاء المشردين والمتسولين .مثلا في التشيك قدمت احدى الجمعيات هناك ، مبادرة غريبة ومميزة في نفس الوقت تروم على مساعدتهم من خلال إلى ما يشبه نقاط واي فاي متنقلة لتوفير الوصول إلى الانترنت في الأماكن العامة .
تعرف على الفكرة الغريبة لتوفير الانترنت في شوارع عاصمة التشيك والتي خلقت جدلا واسعا !

الجمعية التي تبنت هذه الفكرة تسمى WiFi4Life، وهدفها الرئيسي هو إعادة إدماج الأشخاص بلا مأوى في مكان العمل، في حين يحصل مئات من المارة والسياح على انترنت متوفر في كل مكان . الفكرة ببساطة هي اعطاء كل متشرد موجه وشاحن يو اس بي ، يقدم من خلاله هذا المتشرد خدمة الإنترنت لجميع لجميع أولئك الذين يمنحنه مساعدة مالية أو مادية.

طبعا هذه الفكرة مازالت في بدايتها وتقوم هذه الجمعية بمحادثات مع السلطات في دولة التشيك من أجل إعطاء الضوء الاخضر لتعميم هذه الفكرة في جميع انحاء البلد .
جمعية WiFi4Life إلى جانب توفير المعدات، توفر لهم كذلك  المأكل والملبس والسكن و5 € يوميا لمشاركتهم. إنها مبادرة رائعة نتمنى ان نرى مثلها في الدول العربية والمغاربية.
إرسال تعليق