آبل تبدأ تجربة مميزة خلال هذا الأسبوع

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


آبل تبدأ تجربة مميزة خلال هذا الأسبوع
يبدو أن آبل لا تقدم نفسها فقط كشركة للتكنولوجيا هدفها الربح المادي و إنما كذلك كمؤسسة تسعى لنشر المعرفة بين الفئات الناشئة خصوصا ما يتعلق بالمعرفة التقنية، و في هذا الإطار ستخوض الشركة تجربة مميزة خلال الأسبوع.

موقع هيأة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أشار أن آبل قررت في مبادرة جميلة تحويل متاجرها حول العالم إلى فصول دراسية مؤقتة لتعليم برمجة الكمبيوتر و ذلك في إطار حملتها السنوية "ساعة برمجة"، و يتعلق الأمر بما يقارب 468 متجرا في أكثر من 180 دولة حول العالم  تنخرط في هذه المبادرة شركات و حكومات محلية و يقول القائمون على المباجرة أن مئة مليون شخص استفادوا من هذه العملية العام الماضي.

و تحظى هذه الحملة بدعم كبار شخصيات السياسة العالمية كالرئيس الأمريكي "باراك أوباما" و الوزير الأول البريطاني "ديفيد كاميرون" بالإضافة إلى شخصيات شهيرة من العالم الرقمي كمؤسس مايكروسوفت "بيل جيتس" و ممثلين عن كبار شركات التكنولوجيا العالمية و على رأسها فيسبوك، جوجل، أمازون...

و من بين أهداف هذه الحملة تعريف الشباب بالتكنولوجيا بشكل أكبر و التأكيد على أن البرمجة ليست معقدة أو حكرا على العباقرة كما هو شائع بل إن البرمجة وسيلة ابتكارية تماما كما الموسيقى مثلا.


إرسال تعليق