تغيير غير متوقع في تطبيق "كورتانا" لمنصة الاندرويد !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



من يتوقع ان أهم ميزات تطبيق المساعد الذكي "كورتانا" لن تعود متوفرة على التطبيق الخاص بالاندرويد، فقد اندهش جميع المستخدمين بعد التحديث الجديد الذي قامت به مايكروسوفت على تطبيق "Cortana" و الذي يزيل ميزة "Hey Cortana !" و التي تسمح باستدعاء المساعد الشخصي الذكي من مايكروسوفت عبر أمر صوتي.

التحديث الجديد الذي سبق إطلاقه في الولايات المتحدة الأمريكية يكشف عن عدم وجود هذه الميزة المعتادة والتي تعتبر من أفضل ما يميز المساعد الرقمي "كورتانا"، وأشارت بعض المصادر الإعلامية أن السبب وراء حذف الميزة على منصة الاندرويد هو التعارض مع ميزة "Ok Google" التي تسمح باستدعاء المساعد الذكي "Google Now" من غووغل.

و سبق لشركة مايكروسوفت ان أعلنت قبل بضعة أشهر عن تطبيق "كورتانا" المتاح رسميا للاستخدام على منصة الاندرويد، إلا أنه كما أشارت التكهنات أنه لن يأتي بمثل ميزات التطبيق الخاص بمنصة الويندوز فون نظرا لبعض المشاكل المتعلقة أولا بعدم توافق العتاد الداخلي للاجهزة ونظام ويندوز فون فضلا عن مشاكل متعلقة بوجود المساعد الذكي "غووغل ناو" على منصة الاندرويد المطورة رسميا من طرف شركة غووغل.

حاليا لم تقدم مايكروسوفت تعليقا حول إزالة ميزة "Hey Cortana" على منصة الاندرويد، وسنوافيكم بالمزيد من التفاصيل وقتما توفر ذلك.
إرسال تعليق