تعرّف هل أنت مدمن انترنت أم لا !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


السلام عليكم أعزائي متابعي مدونة المحترف في موضوع جديد و الذي من خلاله ستتعرف ما إذا كنت مدمن أنترنت أم لا، في حالة وجدت نفسك تنطبق فيك الصفات التي سيتم ذكرها فانصحك بزيارة طبيب نفساني او إبحث عن علاج لأن ذلك سيتطور و سيؤدي إلى ما لا يحمد عقباه.
تعرّف هل أنت مدمن انترنت أم لا !
هل تشعر بالتوتر والغضب عند فقدان إتصال انترنت ؟
اذا الكان الجواب نعم فلابد من أنك مدمن حسب رأيي، خصوصا اذا كان يقتصر استعمالك للإنترنت على مواقع التواصل الإجتماعي أو الأشياء التافهة فقط.

هل تفكر ما إذا كان الإنترنت متواجد في المكان الذي ستسافر إليه ؟
من منا لا يحب السفر، لأنه أفضل وسيلة للترفيه عن النفس، ولكن إذا كنت تفكر هل الإنترنت متواجد في المكان الذي ستسافر إليه أم لا. فتأكد أن هذه أيضا من علامات للإدمان.

هل تتصفح هاتفك ما إذا توصلت ما رغم عدم رنينه ؟
أصبحت الهواتف الذكية بمثابة صديق للبشرية، فهي تكون معه أينما ذهب، خصوصا بعد توفيرها لتطبيقات التواصل و الدردشة، الشيء الذي أدى بالبعض إلى إدمانها، فهناك بعض الأشخاص لا تمر عليهم 5 دقائق إلى و تأكدوا ما إذا وصلتهم رسالة ما حتى في حال عدم وجود رنين، أذا كنت من بينهم فاعلم أنك مدمن.

هل تشعر بالتوثر عند سماع رنين ضعف البطارية ؟
يوجد بعض الأشخاص عند توصلهم بإشعار من الهاتف يدل على اقتراب نفاذ البطارية، فينتابهم شعور بالقلق و التوثر، أذا كنت أنت أيضا تشعر بذلك، فانت مدمن هاتف.

هل تستعمل تطبيقات التواصل مع أشخاص يعيشون معك في نفس المنزل ؟
أصبحنا في زمن يفتقر للتواصل المباشر بين الأشخاص، فهناك من لا يتكلم مع عائلته التي تقطن معه في نفس المنزل الا عن طريق بعض التطبيقات، في هذه الحالة يؤسفني أن أقول لك اذا كنت تقوم بمثل هذه الأشياء أنك قد أثرت فيك التكنولوجيا بشكل سلبي و خطير.

إرسال تعليق