تقرير جديد يكشف عن المبتكر الحقيقي لعملة بيتكوين الإلكترونية

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تقرير جديد يكشف عن المبتكر الحقيقي لعملة بيتكوين الإلكترونية
في الوقت الذي مازال يجهل الكثير عن المبتكر الحقيقي للعملة الإلكترونية البيتكوين يبدو أن وسائل الإعلام لا تيأس أبدا من البحث في هذا المجال و محاولة معرفة هذه الجزئية، و هو ما تطرق له تقرير جديد صدر خلال الساعات القليلة الماضية و الذي يدعي معرفة الشخص وراء صدور هذا الابتكار.

و من المعروف أن عملة بيتكوين الإلكترونية تم تأسيسها رسميا سنة 2009 عبر شخصية مجهولة تحمل الإسم الرمزي " ساتوشي ناكاموتو" و هو ما ظل لغزا كبيرا حير الكثيرين، غير أن مجلة "Wired" كشفت مساء أمس عن الشخصية المفترضة التي تقف وراء هذه العملة.

حيث أشارت Wired أن الشخص المعني بالأمر قد يكون "كريغ ستيفن رايت/Craig Steven Wright" و هو أسترالي الجنسية و وصلت المجلة إلى هذه القناعة و معها موقع"Gizmodo"  بعد أن توصلتا بمجموعة من الرسائل الإلكترونية و الوثائق المقرصنة من طرف أحد الهاكرز المجهولين و الذي نجح في اختراق البريد الإلكتروني لـ "ساتوشي ناكاموتو" المؤسس المجهول للبيتكوين و هو البريد الذي كان يتصل منه منذ سنوات.

و تكشف هذه الوثائق التي نشرت مساء الأمس كيف أن كريغ ستيفن رايت هو المؤسس الحقيقي لعملة البيتكوين التي تقدر قيمتها الحالية بأكثر من خمسة مليارات دولار و هو ما سيجعل من هذا الأسترالي واحدا من كبار الأثرياء، إلا أن شكوكا ما زالت تحوم حول هذا الأمر و ما إن كانت الوثائق فعلا صحيحة.


إرسال تعليق