من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر الأندرويد من الأنظمة الأكثر استعمالا في العالم، حيث يعتبر مصدر رزق العديد من الأشخاص و الشركات و كذلك المحتالون، و لكن كم هي نسبة أرباح كلٍ من هؤلاء ؟ و من هو أكبر مستفيد من الأندرويد ؟ كل هذا ستتعرف عليه من خلال تدوينتي هذه و التي سنتحدث فيها عن مجموعة من الإحصائيات بخصوص هذا الأخير.
من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟

1-كم تجني جوجل من الأندرويد ؟
لا يوجد رقم محدد، و لكن من المؤكد أن نسبة الأرباح ليست عالية جدا. على عكس باقي الشركات كويندوز التي تفرض ضريبة على كل هاتف تم بيعه.

تعتمد جوجل في عملها على مبدأ التسماح و التساهل، لكن حسب تقرير لجولدمان ساكس أكد من خلاله أن ما يقارب 75 في المئة من عائدات الهواتف هي بفضل IOS، و هذا يدل على أن نسبة أرباح جوجل ليست عالية.

2-كم تجني مايكروسوفت من الأندرويد ؟
من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟
حسب إحدى تقارير السنة الماضية، فإن شركة مايكروسوفت تجني أرباح من الأندرويد أكثر من جوجل نفسها، وتشير التقديرات إلى أن الشركات المصنعة تدفع لمايكروسوفت ما بين 5 و 15 دولار عن كل جهاز أندرويد. وهذا يمثل حوالي 2 مليار دولار  سنويا، نصفها يأتي من سامسونج.
السبب؟ براءات الإختراع، مايكروسوفت لديها العديد من براءات الإختراع أكثر من جوجل.

3-كم هي أرباح Samsung، LG، Sony من الأندرويد ؟
من يجني المال من الأندرويد، و من هم أكثر المستفيدين ؟
لن  تصدق ذلك، العملاق سامسونج لا يحقق سوى 33 دولار على كل هاتف تم بيعه، بينما htc تجني حوالي 37 دولار، أما في صف الخاسرين نجد Sony التي تفقد 26 دولار على كل هاتف، في حين تبقى باقي الهواتف تقاوم و تبحث عن بعض السنتيمات ك LG التي تربح 0،016 على كل هاتف بيعت. (هذه الإحصائيات حسب دراسة قام بها أحد الخبراء البريطانيين يدعى Charles Arthur).

4-كم يجني مُصَنِعي الهياكل من الأندرويد ؟
من خلال بيع الهياكل تستطيع شركة LG  تحقيق أرباح مضاعفة أكثر ممّا تجنيه من الهواتف، قد تصل إلى 50 في المئة، رغم المخاطر الممكن تعرض لها كالهفوات و الأخطاء التصنيعية.

5-كم يربح المطورين من الأندرويد ؟
يعتبر مستخدمي الأندرويد الأكثر بخلا مقارنةً مع مستعملي IOS، و هذا راجع لأن أجهزة الأندرويد تستهدف جميع شرائح المجتمع العالمي على عكس أجهزة الأبل الموجهة للأغنياء بقوة. إضافة إلى المشاكل الأمنية بجوجل بلاي كالقرصنة، و التي تخفض من نسبة أرباح المطورين، في حين نجد أن مطوري IOS  يجنون حوالي 5000 دولار شهريا حيث 16 في المئة فقط من مطوري الأندرويد يستطيعون الوصول إلى هذا الرقم.

6-كم يجني القراصنة و المحتالين من الأندرويد ؟
لسنا متأكدين، و لكن عندما يتم إصدار برنامج خبيث يصيب الملايين من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم، فلا شك أن الأرباح ستكون خيالية و قد تفوق 26 مليون دولار.
توجد العديد من المنظمات و الجمعيات القانونية التي تربح المال من الأندرويد كبايبال و إيباي و الأشتراكات المدفوعة كالنتفلكس.

بعد التعرف على كل هذا يتضح أنه ليس من السهل جني المال من العملاق أندرويد حتى و إن كنت شركة ضخمة.
إذا لاحظت أننا لم نتطرق لأحد الرابحين من الأندرويد، لا تتردد في إقتراحه في تعليق.

إرسال تعليق