فيسبوك يغضب المستخدمين بحضره لعبارة "السلام عليكم و رحمة الله و بركاته" لمدة مطولة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أغضب موقع فيسبوك مستخدميه وخصوصا الشعب المسلم الذي اعتاد على كتابة عبارة " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته" في منشوراته، حيث تفاجأ خلال فترة دامت منذ قبل يوم أمس بحجب أي منشور يحتوي على عبارة السلام أو "التحية الإسلامية" المذكورة مع احترام المسافات بين الكلمات اثناء الكتابة، حيث تظهر رسالة للمستخدم عند محاولته النشر مفاذها أن المنشور ذو محتوى سيء أو مرغوب فيه !


و تشير فيسبوك في رسالتها أن العبارة " السلام عليكم و رحمة الله و بركاته" يتم إستخدامها بكثرة لذلك تم حضرها و تصنيفها ضمن قائمة المحتوى المزعج، لذلك يجب اختيار طريقة أخرى لكتابة عبارة "تحية  الإسلام" بوضع فراغات أكثر بين الكلمات أو عدم ترك فراغ .

و تباعدت الآراء حول ما قامت به فيسبوك حيث قال البعض أن حضر العبارة ناتج فعلا عن كثرة الإستخدام في بداية كتابة المنشورات، و هناك من قال انها ضمن موجه محاربة الإسلام.

لكن العبارة اليوم لم تعد محضورة حيث تراجع نظام فيسبوك عن حجبها ما قد يفيد انه تم ضبط كثرة إستخدامها في فترة معينة فقط، لكن وبعد كثرة الأخبار و التعليقات الرائجة حول الموضوع تراجعت فيسبوك اليوم عن الحضر، لكن مثل هذه الامور حساسة وتخلق الغضب و الجدل الكبيرين دائما لدى المستخدمين على مواقع التواصل الإجتماعي.
إرسال تعليق