فيسبوك تستغني نهائيا عن تقنية فلاش في الفيديو

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



تأخرت فيسبوك كثيرا إلا أنها قررت الآن التخلي وبشكل نهائي عن الإعتماد على استخدام تقنية فلاش في تشغيل مقاطع الفيديو على شبكتها، و الإعتماد سيصبح الآن على لغة HTML5.

فيسبوك أوضحت أن تخليها عن تقنية فلاش في تشغيل مقاطع الفيديو جاء متأخرا لكن ذلك كان راجعا لكونها دعمت خلال الشهور الماضية القليل من المتصفحات بالإعتماد على لغة HTML5 ، في حين أن العديد من الإصدارات القديمة من المتصفحات لم تكن تدعم الإعتماد على HTML5 ما أجبر فيسبوك على العمل تدريجيا على توسيع الدعم على المزيد من الإصدارات وأنظمة التشغيل حتى أصبح الآن الإعتماد عليها شبه كليا بالنسبة لجميع الإصدارات، وأصبح الآن التخلي نهائيا عن تقنية فلاش أمرا سهلا.

وأضافت فيسبوك أنه في الأعاوم الماضية عند الإعتماد على تقنية فلاش كان الموقع يعاني من بطئ قليل مقارنة مع استخدام HTML5، هذا فضلا عن الثغرات الأمنية الخطيرة التي كانت تحتويها برمجية فلاش والتي كانت تهدد المستخدمين في كل حين.

وقالت فيسبوك أن التخلي نهائيا عن فلاش سيكون في مجال تشغيل مقاطع الفيديو، لكنها لا زالت تعمل مع شركة أدوبي للإحتفاظ باستخدام تقنية الفلاش في الألعاب على الشبكة، وستعمل مع أدوبي لتوفير حماية و تجربة استخدام آمنة للمستخدمين.
 
يذكر أن العديد من شركات الأنترنت قد تخلت أيضا بشكل نهائي عن برمجية فلاش بسبب الثغرات المتعددة التي تعاني منها، كما أن شركة أدوبي أعلنت قبل أسبوعبن عن إنتهاء عصر برنامجها الشهير في صنع وتشغيل عناصر ويب متحركة  " Adobe Flash Professional CC" الذي سيحمل إسم "Adobe Animate CC" بدءا من الإصدار القادم خلال عام 2016، و يرى الكثيرون أن هذه الخطوة من أدوبي ستكون للتخلص من لعنة الإسم ولعنة المشاكل والثغرات الأمنية، و ستعمل أدوبي عبر برنامجها الجديد للتركيز على صنع عناصر ويب متحركة بالإعتماد على لغة HTML5.

إرسال تعليق