الويب المظلم: تعرف كم سعر بياناتك الخاصة وحسباتك وبطاقتك المصرفية في السوق السوداء على الانترنت وكيف يتم بيعها .

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


الويب العميق أو المظلم هو كجانب اخر للويب والذي لا تقوم محركات البحث التقليدية بالوصول اليها وفهرست محتواه. طبعا هذا النوع من الويب لا يمكنك الوصول اليه عن بسهولة إلا إذا كانت لديك دراية كافية عنه. عندما نتحدث عن الويب العميق أو المظلم ، على الفور نفكر في انواع المخدرات والأسلحة والوثائق وحتى التعاقد مع القتلة والمجرمين ! و مع ذلك هناك جانب اخر اكثر خطورة وهو ما يتعلق ببيع البيانات الخاصة التي تضمن ارقام الحسابات البنكية وكذلك بطاقات المصرفية وكلمات المرور لمواقع محددة والشبكات الاجتماعية.
الويب المظلم: تعرف كم سعر بياناتك الخاصة وحسباتك وبطاقتك المصرفية في السوق السوداء على الانترنت وكيف يتم بيعها .

إذا كنت تريد معرفة قيمة معلوماتك البنكية في هذا الجانب الاخر من الويب فقد قامت شركة مكافي الناشطة في مجال  الأمن وبرامج مضادة للفيروسات ، بنشر تقرير بعنوان "اقتصاد البيانات المخفية " The Hidden Data Economy .

وفيما يلي بعض ما يتم بيعه في السوق السوداء على الويب المظلم :

-سعر بيانات بطاقة الائتمان و debit card: من 5 دولار إلى 30 $ في الولايات المتحدة، و  25 دولار إلى 45 دولار في أوروبا .
-وثائق التفويض للبطاقة مع رصيد بنكي 2200 دولار : بسعر 190 $ 
-وثائق التفويض للبطاقة مع رصيد بنكي من 1200 $ إلى 20،000 $ (مع سرية التحويلات في الولايات المتحدة): بين 500 $ و 6000 $
-وثائق التفويض للبطاقة مع رصيد بنكي بين 900 $ و16،000 $ (مع سرية التحويلات في المملكة المتحدة): من 700 إلى 10 الف دولار.
-وثائق التفويض لخدمة الدفع عبر الإنترنت مع رصيد بنكي  بين 5000 $ و 8000 $: سعرها  من 200 إلى 300 دولار .

هذه البطاقات التي تباع في الويب المظلم  تضم تفاصيل مثل رقم البطاقة، الاسم الكامل للمالك، وعنوان الفواتير، وتاريخ انتهاء الصلاحية، الرقم السري، رقم الضمان الاجتماعي، اسم عائلة صاحب البطاقة وتاريخ الميلاد.

بالتأكيد ليست بطاقات الائتمان هي وحدها من تحرك اقتصاد هذا النوع من الويب ، ووفقا  لشركة مكافي ، تباع هناك كذلك حسابات الخدمات مثل نيتفليكس،وحسابات الاشتراك في القنوات الرياضية وغيرها .

المخيف كذلك هو انهم يمكنه بينع جميع المعلومات الخاصة بك ، كما في الصورة ادناه حيث ستشاهد جميع المعلومات الشخصية لهذه الضحية ،وكذلك كل حساباته على الانترنت .

كنت مهتما بمزيد من التفاصيل يمكنك الوصول الى التقرير كاملا من هنا 
إرسال تعليق