ما هي الشركة الأمريكية التي تتهمها مجموعة الأنونيموس بحماية مواقع داعش على الانترنت ؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بعد الهجمات الارهابية في باريس التي تبنتها داعش ، تم اتخاذ تدابير ضد هذه المنظمة الإرهابية التي ارعبت العالم ، الحرب ضدها لا يشمل فقط الميدان ، بل حتى على مستوى شبكة الانترنت .هذا ما شاهدنه في تهديدات مجموعة الأنونيموس التي وعدت بمحاربة هذا التنظيم على الويب .
ما هي الشركة التي تتهمها مجموعة الانيموس بحماية مواقع داعش على الانترنت ؟

بالفعل شنت مجموعة الأنونيموس مجموعة من الهجمات على مواقع قالت انها لتنظيم داعش كما اغلقت العديد من الحسابات الداعمة لها في تويتر . لكن رغم ذلك لم تستطيع المجموعة على الاطاحة ببعض المواقع التي تملكها داعش أو الداعمة لها ، والسبب يعود الى الحماية الامنية التي تتمتع بها هذه المواقع ، خاصة ضد هجمات حجب الخدمة "DDoS ".

وفقا  لصحيفة بريطانية، الأنونيموس تتهم شركة امريكية في وادي السيليكون التي تساعد في حماية هذه المواقع من مثل هذه الهجمات ، هذه الشركة هي "cloudflare" التي تساعد أصحاب المواقع في حماية مواقعك على شبكات الانترنت من هجمات الهاكرز.

شركة cloudflare طبعا لها باع طويلا في مجال الحماية ، ولها أكثر من أربعة ملايين من العملاء على مستوى العالم ، وتحمي الشركة عملاءها من هجمات الحرمان من الخدمة ، والتي تستعملها مجموعة الهاكرز منها الأنونيموس. هذه الاخيرة نشرت ما يصل إلى 40 مواقع لها صلة بالإرهاب محمية بواسطة "cloudflare".

يجذر بالذكر ان الشركة اتهمت سنة 2013 بحماية موقع على صلة بتنظيم القاعدة !

إرسال تعليق