تطبيق فكرة رائدة لتوفير الواي فاي المجاني في الشوارع

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


تطبيق فكرة رائدة للحصول على الواي فاي المجاني في الشوارع
منذ مدة كشف مسؤولو مدينة نيويورك عن خطتهم لتوفير الواي فاي المجاني عبر جميع شوارع و أنحاء المدينة عبر مبادرة رائدة، و الآن أصبحت المبادرة رسمية.

مدينة نيويورك الأمريكية استفادت من مبادرة جديدة أعلن عنها في سنة 2012 و تتعلق بتوفير تقنية الواي فاي المجاني في جميع شوارع المدينة، و هذه المبادرة تحمل إسم "LinkNYC" و تتمحور بالأساس حول استغلال مخادع الهواتف العمومية المهجورة و غير المستغلة و تحويلها إلى نقاط واي فاي.
و يتعلق الأمر بأكثر من 7500 مخدع هاتف عمومي غير مستغل ليوفر بذلك شبكة واي فاي هي الأكثر اتساعا و سرعة في العالم لكن المرحلة الأولى ستهم 500 نقطة إلى غاية يونيو القادم،  و قامت بتنفيذ هذه الخطة الطموحة شركتان هما Intersection و كوالكوم بعد فوزهما في مسابقة طلب عروض، و ستوفر الخدمة الجديدة عدد من المميزات للمستخدمين كإمكانية إجراء اتصالات هاتفية عبر تقنية Voip أو شحن أجهزتهم عبر مدخل USB موجود في نقاط الواي فاي الجديدة، بالإضافة إلى أن هذه الأخيرة ستتوفر الولوج إلى خدمات المدينة.

و رغم أن الخدمة مجانية بشكل كامل بالنسبة للمستخدمين إلا أن مجلس المدينة سيستفيد ماديا كذلك من هذه النقاط من خلال عرض الإعلانات التجارية.


إرسال تعليق