7 تطبيقات المثيرة للجدل التي منعت على الايفون والأندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


المتاجر سواء لهواتف الايفون أو الاندرويد تحتوي على تطبيقات بعدد كبير جدا ، وستجد الآلاف من التطبيقات في جميع التصنيفات ، وستجد كذلك تطبيقات ذات محتوى مثير للجدل مثل تعاطي تعاطي المخدرات، والإثارة الجنسية والدين ...لكن هذا النوع من التطبيقات يتم ازالتها من هذه المتاجر بعد اكتشافها . في هذه التدوينة سنتعرف عن بعض نماذج لانواع التطبيقات المثيرة للجدل التي حذفها من جوجل بلاي أو ابل ستور .

iSnort

التطبيق، الذي يسمح للمستخدم بمحاكاة تماما استخدام الكوكايين، تم إزالته من  متجرجوجل بلاي بعد حقق عدد تحميلات مهمة. ومع ذلك، لا يزال من الممكن شراؤه  على الموقع الرسمي له .

Confession

هذا التطبيق موجه اساسا للمسيحيين المتديين حيث يتيح لهم الاعتراف باخطائهم من خلال هواتفهم  ذكية ومن ثم يتم تحديد النتيجة من قبل التطبيق هل تم التكفير عن دنونهم ام لا !! .أبل لا تسمح بمثل هذا النوع من التطبيقات، وتم ازالته بالفعل من متجرها ، لكنه مازال على متجر جوجل بلاي .

Secret

من التطبيقات الناجحة في عام 2014 ، وهو تطبيق يسمح للمستخدمين بالدردشة ومُشاركة النقاشات بهويَّة مجهولة ، بفضل هذا التطبيق تم نشر مجموعة من الوثائق والاسرار على شبكة الانترنت . بعد شكاوي عديد ضده تم حظره في العديد من البلدان قبل ان تقرر الشركة المطورة اغلاقه .

Phone Story

هي لعبة حققت كذلك تحميلات مهمة في متجر آبل ستور ؛ لكن احدى مراحل اللعبة تجبر اللاعب على استغلال الأطفال تحت ظروف عمل مهينة . حتى بعد الموافقة على نشر اللعبة على المتجر ، تم ازالتها منه بعد بضعة ايام قليلة فقط .  لكن مع ذلك، فإنه لا يزال من الممكن شراؤها في متجر جوجل بلاي 


Baby Shaker

 الهدف من هذه  اللعبة هي  تهدئة بكاء الطفل الذي يظهر على شاشة الهاتف الذكي الخاص بك من خلال “هز” جهاز “أيفون ” لتظهر على عينيه علامات حمراء ثم يصمت ! في تعبير مجازي بقتله كما يصف الكثير من المعترضون على اللعبة.ابل استقبلت العديد من الشكايات حول هذه اللعبة ، وقامت بحذفها وقدمت اعتذار رسمي على ما حصل  !

InstaAgent 

هذا التطبيق نشر على اساس انه يسمح لمُستخدمي لإينستاجرام بمعرفة من قام بزيارة حسابهم والإطلاع على الصور، فضلًا عن إمكانية معرفة من قام بحظر أو إلغاء المُتابعة. لكن في النية الحقيقية للتطبيق كانت سرقة كلمة المرور واسم المستخدم لمُستخدمي لإينستاجرام ! وتم حذفه من المتجرين .

I Am Rich
يعتبر من التطبيقات التي لا فائدة منه ، التطبيق وظيفته هو اظهار انك ثري ! من خلال دفع 1000 دولار مقابل شرائه ! 




إرسال تعليق