5 أخطاء لا تصدق ،أحرجت جوجل وأجبرتها على الاعتذار

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر جوجل محرك بحث رقم 1 في العالم ، ويستخدم على نطاق واسع سواء في اجهزة الحاسوب أو الهواتف الذكية ، هناك كذلك العديد من الميزات التي تقدمها لك الشركة مثل خرائط جوجل وجوجل ترجمة..الخ. لكن رغم ذلك جوجل ليست مثالية ،فهي ايضا ترتكب اخطاء غريبة والتي تدفعها إلى تقديم اعتذار عنها .

الغوريلا

من الاخطاء التي ظهرت في محرك البحث جوجل خاصة في جانب الصور ، حيث تم تصنيف صور اثنين من أصحاب البشرة السوداء،  تحت وصف"الغوريلا". الحادثة وقعت في في يوليو من هذا العام ، وقد قدمت جوجل اعتذارها لهذا الخطأ التقني والذي حدث لان تطبيق جوجل به خاصية تعمل على فرز الصور وتصنيفها ، وترتيبها بشكل تلقائي، كما يتم وضع وسوم على كل صورة، حيث يعمل التطبيق على تلقي تصنيفات جديدة بشكل دوري لكل الصور !

 أدولف هتلر

من الاخطاء التي تسبب في احراج جوجل كذلك ،إطلاق اسم الزعيم النازي السابق أدولف هتلر على أحد التقاطعات في العاصمة الألمانية برلين. هذا الخطأ كان نتيجة تعديل بسيط قام به أحد مستخدمي خدمة "جوجل مابس" للخرائط عبر خاصية "ماب ميكر" تمت الموافقة عليه عن طريق الخطأ، تمثل في تغيير اسم تقاطع "تيودور هويس بلاتز" إلى "أدولف هتلر بلاتز".مما جعل جوجل تقدم اعتذار عن الخطأ  الغير مقصود وقامت بتصحيحه.

جثة صبي مقتول على خرائط "جوجل إيرث"

في عام 2013، كشف رجل من كاليفورنيا عن وجود صورة جثة ابنه الذي كان قد قتل في عام 2009  على خرائط جوجل . وتم التخلي عن الجثة بجوار مسار القطار بالقرب من منزله. عندما تكبير الصورة الملتقطة بالأقمار الصناعية يمكن مشاهدة الجسم صبي يبلغ من العمر14 سنة . طبعا هذا الامر  وفقا لاب الطفل أثار الكثير من الشجون مره اخرى في نفوس العائلة . مم جعل جوجل تقوم بتحديث الصورة للمكان.

البيت الأسود

فضائح خرائط جوجل لا تنتهي ،وكان الخطأ هذه المرة مع الرئيس الامريكي اوباما حيث في مايو من هذا العام، عندما تكتب "البيت الأسود" Nigga house باللغة الإنجليزية، بحثا في خرائط جوجل سيتم توجيهك فورا إلى البيت الأبيض، التي يقيم فيها  باراك أوباما منذ عام 2008 .في هذه القضية وصفت جوجل مرة اخرى بالعنصرية . مما جعلها تعترف ان خاصية تعديل الخرائط المقدمة للمستخدمين كانت نتائجها سيئة ومحرجة في بعض الاحيان .

الاندرويد وشعار آبل 

في ابريل من هذا العام، وجد مستخدمين لخرائط جوجل في باكستان صورة غريبة كانت تحمل شعار الاندرويد وكذلك شعار شركة آبل . الصورة لم تستغرق وقتا طويلا لتولد ردود فعل مختلفة في أنحاء العالم .
اعتذرت جوجل مرة اخرى  وأوضحت أن الصورة وضعت من قبل مستخدمين من خلال استغلال خيار يسمح لأي شخص بتحديث الخرائط في خرائط جوجل. 




إرسال تعليق