شاهد الفيديو الذي بسببه دفعت جوجل 1.65 مليار دولار لليوتيوب عام 2006

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعتبر يوتيوب من اهم المواقع على شبكة الانترنت الاكثر زيارة في جميع انحاء العالم وهو يحتل المركز الثالث في هذه القائمة . طبعا جميعنا نعرف هذا الموقع ،لكن لا نعرف ما الذي شجع جوجل لشرائه ؟

سوزان جسيكي، وهي الرئيس التنفيذي لشركة يوتيوب، كشفت مؤخرا في حديث لها عن السبب الذي الهم جوجل لشراء منصة الفيديو الأشهر عالميا يوتيوب عام 2006 . والسبب وفقا لسوزان هو مقطع فيديو لشخصين صينيين تم نشره في اليوتيوب سنة 2006 والذي أظهر قدرة يوتيوب لجوجل .
"هذا الفيديو جعلني أدرك: النجاح الباهر الذي ينتظر هذا الموقع ! وقالت جسيكي خلال المحاضرة أن الناس في جميع أنحاء العالم يمكنهم خلق محتوى مرئي، بدون ان يكون لهم الاستوديو ". سوزان تقول انها اظهرت الفيديو إلى العديد من المديرين التنفيذيين في شركة جوجل انذاك ، ورحب الجميع بالفكرة .

بعد ستة أشهر من ذلك، اشترت جوجل الشركة الناشئة في وادي السليكون يوتيوب بمبلغ 1.65 مليار دولار، قد يبدو اليوم هذا المبلغ بسيط لكن في تلك السنوات كانت تعد هذه الصفقة واحدا من أكبر المعاملات المالية في ذلك الوقت.

في عام 2006، كانت سوزان جسيكي مسؤولة عن جوجل فيديو .و منذ فبراير 2014، أصبحت تشغل منصب المدير التنفيذي لشركة يوتيوب، وهي الخدمة التي أشرفت عليها منذ أن أصبحت جزأ من جوجل.


إرسال تعليق