قائمة بأفضل 10 تطبيقات تعليمية في مختلف المجالات [مجانية]

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


إذا كنت طالب، تلميذ، موظف ، أو مهما كان عملك و مهتم بالعلوم و المعرفة، فهذه التدوينة موجهة لك، حيث سأقدم لك من خلالها قائمة بأفضل 10 تطبيقات تعليمية في مختلف المجالات و بلغات مختلفة، بالإضافة إلى مجانيتها كلها.
قائمة بأفضل 10 تطبيقات تعليمية في مختلف المجالات [مجانية]
التطبيق تابع للموقع التعليمي الغني عن التعريف رواق، حيث يضم مجموعة من الدروس و الدورات المجانية، للاستفادة من التطبيق ما عليك سوى تحميله و التسجيل به مجانا، بعد ذلك استمتع بالتجول وسط المواضيع العلمية التثقيفية، بالإضافة لإمكانية الدخول في نقاشات مع باقي المستخدمين.
التطبيق هو جد شامل حيث يضم أزيد من 10000 فيديو في مجالات متنوعة و مختلفة من علوم و رياضيات و اقتصاد...إلخ أبرز ما يميز التطبيق هو إمكانية التعلم دون الحاجة لاتصال انترنت، بالإضافة إلى مجانيته.
هو تطبيق رائع جدا و مجاني، حيث يقدم لك أزيد من 120 كورس مجاني من جامعات عالمية، بالإضافة إلى تنوع المحتوى من برمجة، علوم البيانات، ريادة الأعمال ، الاقتصاد، الرياضيات و الموسيقى ثم المزيد من الدروس الأخرى.
من التطبيقات و المواقع التعليمية الغنية عن التعريف، حيث يعتبر مصدر ضخم للمعلومة، الدروس هي مقدمة بلغات مختلفة، لكن الجميل في الأمر هو تواجد الترجمة باللغة العربية، بالإضافة لإمكانية تحميل مقاطع الفيدية لمشاهدتها في وقت لاحق دون الحاجة لانترنت.
كلنا نعرف ويكيبيديا، و هذا راجع لكونها أكبر موسوعة حرة بالعالم، و نظرا لدورها المفيد في نشر العلم و الإفادة، فهي توجد أيضا على الهواتف بميزات رائعة، حيث تضم أكثر من 32 مليون مقالة بـ280 لغة، بالإضافة لامكانية تحميل الموسوعة على هاتفك لتتمكن من استعمالها دون انترنت.
إذا كان لديك أي سؤال في مختلف المجالات فيمكنك استعمال تطبيق quora الذي سيجيبك على أي سؤال علمي بسهولة من خلال شبكته الضخمة. التطبيق مجاني و متوفر على متجر جوجل بلاي.
إذا كنت تريد تعلم إحدى اللغات الأجنبية فتطبيق Memrise يعد خيارا رائعا، حيث سيقدم لك طرق تعليمية ذكية، ستساعدك على التذكر و التعلم البصري، بالإضافة إلى إحتوائه على 1000 كورس بلغات مختلفة، و كل هذا بشكل مجاني.
من التطبيقات التي سبق التطرق لها بمدونة المحترف، و نظرا لأهميته كان من الضروري إعادة إدراجه في هذه القائمة كتأكيد عليه، حيث سيساعدك على تعلم اللغات بطرق تفاعلية ممتعة و مسلية.


تطبيق سيساعدك على تعلم قواعد اللغة بشكل كامل و حفظ الكلمات من أجل جعلك تتحدث اللغة الانجليزية بطلاقة، إضافة إلى مجانية التطبيق و توفره بمتجر جوجل بلاي.
مع هذا التطبيق سيصبح بإمكانك الحصول على مجموعة من الدروس و المحاضرات المقدمة من جامعات كبرى كـهارفارد و MIT و كذلك ميكروسوفت و لينكس، في مجالات مختلفة كالعلوم و التاريخ و الهندسة و الاقتصاد و الفلسفة... مع إمكانية تحميل ما تشاء من الفيديوهات لمشاهدتها في وقت لاحق.
كانت هذه قائمة بأفضل 10 تطبيقات تعليمية إذا كنت تعرف بعض التطبيقات الأخرى غير هذه فلاتتردد بمشاركتا إيّاها في تعليق :) 
إرسال تعليق