تعرّف على 10 عمليات إختراق أرعبت العالم !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اذا كنت تعتقد أن العالم امن و أن هناك أشياء لا يمكن لأحد إختراقها، فأنت خاطئ، فكل ما نتعامل معه اليوم من سيارات، هواتف، حواسيب، قابل للاختراق، بل أكثر من ذلك توجد بعض الأشياء التي يمكن أن تتسبب في أضرار و تخلف وراءها ضحايا لا تعد و لاتحصى، إليك إذن أحد أكثر 10 عمليات إختراق أرعبت العالم.
1- اختراق مكتب الولايات المتحدة:
إستطاع مجموعة من الهاكرز الوصول إلى مكتب الولايات المتحدة و الوصول إلى كافة المعلومات بخصوص الموظفين، الشيء الذي أدى إلى أضرار جسيمة.
2- إختراق سيارة جيب شيروكي:
يمكننا وصف هذه العملية بالأقوى نظرا لتمكن الهاكرز من الوصول إلى ثغرة Uconnect الخاص بالسيارة و الذي يعتبر قلب السيارة نظرا لمهامه المتجلية في إلتقاط إشارات الوايفاي، إجراء المكالمات...إلخ
3- إختراق مليار جهاز أندرويد:
استطاع القراصنة الوصول إلى نظام تشغيل أي هاتف دون الحاجة لإسم المستخدم، حيث استطاعوا إصابة حوالي مليار مستخدم، و ذلك من خلال إحدى الثغرات التي تم إكتشافها من طرف شركة الأمن Zimperium.
4- إختراق المضخات الطبية:
استطاع القراصنة الوصول إلى إحدى أهم المضخات الطبية التي تساعد على إمداد المريض بالدواء بشكل تلقائي، الأمر الذي دفع الهيئة الدولية للغداء الى التحذير من استخدام الأجهزة المحوسبة في المجال الطبي.
5- كشف فايرفوكس عن أكبر الثغرات في برامجها:
كشفت شركة فايرفوكس في شهر غشت عن وجود بعض الثغرات التي تمكّن من الوصول إلى أجهزة الحاسوب دون الحاجة لمعرفة اسم المستخدم، دون ذكرها لتفاصيل جول كيفية حدوث ذلك.
6- ثغرة أمنية في Mac Os 10:
رغم مدى قوة شركة ابل في مجال الحماية إلى أنها لم تخلو من بعض الثغرات التي تسمح بتثبيت تطبيقات خبيثة على الحاسوب، الثغرة تدعى "DYLD" و لقد تمت معالجتها.
7- فتح أقفال السيارات:
استطاع أحد الهاكرز من الحصول على صلاحيات التحكم في أي السيارة و القدرة على فتحها و غلقها و ذلك بأدوات بسيطة لم تتجاوز 30 دولار.
8- السيطرة على مكابح السيارات:
استطاع فريق من الباحثين الوصول الى طريقة تمكنهم من التحكم في مكابح السيارات و ذلك من خلال تعرّفهم على بعض نقاط الضعف في جهاز USB الشيء الذي دفع الشركات إلى تعطيل بعض الميزات من أجل الحماية و منع الإختراق.
9- إختراق صور ملايين الأطفال:
قام القراصنة باختراق احدى شركات الألعاب الصينية الشيء الذي أدى إلى إصابة أزيد من 6 مليون حساب للأطفال، هذا بغض النظر عن حسابات الوالدين التي تزيد عن 5 ملايين حساب. و قد تم الحصول على معلومات شخصية حسّاسة خاصة بالضحايا.
10- إختراق مضخات الغاز:
لاحظ إحدى الباحثان تسرب كبير في محطات الغاز، و أكدوا أن هذا سببه أحد الهاكرز، حيث كانت المحطات الأمريكية أكثر استهدافا، و من الممكن أن ينجم عن هذا إنفجار ما.
إرسال تعليق