اكتشاف ثغرة خطيرة تستهدف حواسيب DEll و الأخيرة تؤكد ذلك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اكتشاف ثغرة خطيرة تستهدف حواسيب DEll و الأخيرة تؤكد ذلك
بعد المشكل الذي تعرضت له الشركة الصينية "لينوفو" على إثر اكتشاف البرمجية الخبيثة المدمجة افتراضيا في حواسيبها "Superfish" من دون علم المستخدمين يبدو أن شركة DEll بدورها تواجه مشكلا أخر، لكن حسب الشركة فإن طبيعة هذا المشكل هي مختلفة عن ما سبق.

و كان عدد من الخبراء الأمنيين قد أشاروا إلى أن عددا من طرازات الحواسيب الخاصة بشركة DEll مستهدفة بثغرة أمنية خطيرة تمكن الهاكرز ذوي النوايا السيئة من الولوج إلى بيانات و معطيات المستخدمين، و حسل الخبراء فإن الأمر يتعلق بحواسيب من طراز Inspiron 5000، XPS 15 و XPS 13.

و يتعلق الأمر بمشلكة على مستوى شهادة الأمان موقعة ذاتيا على حواسيب شركة DEll و هو ما يمكن من خداع المستخدم بكل سهولة من خلال مواقع خبيثة و غير آمنة و تنتحل صفات مواقع موجودة و هو ما قد يتسبب في اختراق المستخدم و الوصول إلى بياناته الخاصة و خصوصا تلك المهمة أو المتعلقة بالحسابات البنكية.

و في الوقت الذي انتشر فيه الخبر نفت DEll أن يكون الأمر مشابها لما وقع بداية السنة الحالية لشركة "لينوفو" حينما اتهمت بزرع برمجية خبيثة "Superfish" لجمع معلومات عن المستخدمين و أشارت أن طبيعة المشكل مختلفة كليا و أنها لا تجمع بيانات مستخميها من دون علمهم، كما قدمت اعتذارها عن الواقعة و كشفت عن الطريقة التي بالإمكان اتباعها من أجل إلغاء شهادة الأمان المعنية.


إرسال تعليق