تقارير: هذه هي الدول العربية ودول العالم التي تطالب فيسبوك ببيانات المستخدمين

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



لا شك أن فيسبوك يعتبر محط عين كل الحكومات التي ترغب في الحصول على بيانات خاصة بالأنشطة أو المعلومات المرتبطة بالأفراد أو المؤسسات، لذلك فهذه الحكومات سواء حكومات الدول العربية أو العالم بصفة عامة فهي تزيد من طلباتها في الحصول على المزيد من المعلومات حول العديد من حسابات المستخدمين، وهذا ما كشف عنه موقع "فيسبوك".

و ذكرت صحيفة الـ"دايلي ميل" البريطانية أن طلبات الحكومات على بيانات مستخدمي فيسبوك قد ارتفعت بنسبة 18% في النصف الأول من عام 2015 و بالتالي ارتفاع عدد الطلبات بـ 41 ألف طلب، معظمهم من طرف الولايات الحكومة الأمريكية، حيث بلغ عدد الحسابات التي طلبت الحصول على بياناتها وتتبع أنشطتها 26579 حساب.
بعد الولايات المتحدة الأمريكية حلت بريطانيا ثانيا بعدد حسابات المستخدمين المطلوبة الذي بلغ عدد 4489 حساب ثم إيطاليا بـ 2994 حسابا مطلوبا، ثم فرنسا بـ 2874 حساب، ثم ألمانيا بـ 2716 حساب.
أما بخصوص الدول العربية فقد حلت الأردن في المرتبة الأولى بعد مطالبتها لفيسبوك بتزويدها بمعلومات عن 12 حساب ثم الكويت ثانيا بطلبها معلومات عن 8 حسابات ثم مصر ثالثا ب 4 حسابات مطلوبة ثم لبنان التي طالبت بمعلومات عن حسابين ثم العراق و قطر اللذان طالبا بمعلومات عن حساب واحد، أما بقية الدول العربية فهي لم تتقدم بأي طلب محدد لفيسبوك حول أي حساب.

يذكر أن الحكومات لا تتقدم بطلب على بيانات المستخدمين لفيسبوك فقط، بل أيضا تطالب شركات مثل "مايكروسوفت" و "ياهو" و "غووغل" التي تحمل حاليا إسم "ألفابت" إضافة إلى شركة "فيسبوك" الذين كانوا قد كشفوا العام الماضي عن عدد طلبات الحكومات على بيانات مستخديمهم.

إرسال تعليق