مايكروسوفت تعلن عن إنتهاء عصر أنترنت إكسبلورور

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



لا زال متصفح "أنترنت اكسبلورور" لم يتخلص بعد من تلك النظرة السيئة التي يحيطها به مستخدوا الأنترنت، فلا شك أن قصة متصفح مايكروسوفت الشهير كانت من أسوء القصص التي عاشها المستخدمين مع متصفحات الأنترنت، لذلك حاولت مايكروسوفت التخلص من هذه الصورة بعد محاولتها لتطوير متصفح جديد يحمل إسم "مايكروسوفت إيدج".

و أعلنت مايكروسوفت ايضا على موقعها الرسمي أنها ستنهي الدعم التقني لجميع الإصدارات السابقة من متصفح "أنترنت أكسبلورور" بدءا من 12 يناير من العام المقبل 2016 باستثناء إصدار "أنترنت إكسبلورور 11" الذي ستسثمر في ارسال الدعم والتحديثات الأمنية له إلى جانب متصفح "مايكروسوفت ايدج" الأخير.

و تشكل عملية إيقاف الدعم بالنسبة لهذه الإصدارات السابقة مشكلة أو خطر في مواجهة المستخدم لعمليات الإختراق يقوم بها القراصنة.

ولا شك أن هذه الخطوة من مايكروسوفت تنبئ بنيتها انهاء عصر "أنترنت اكسبلورور" و الإبقاء في نهاية المطاف  على دعم متصفح "Microsoft Edge " كنفس الخطوة التي قامت بها في وقت سابق بعد إعلانها عن إنتهاء عصر نظام "ويندوز XP" بإيقافها للدعم الخاص بهذا النظام، و يبقى أن المستخدم سيتحمل لوحده مسؤولية استخدامه.

و أعلنت مايكروسوفت في وقت سابق أن متصفح "مايكروسوفت ايدج" الجديد سيدعم بدوره الإضافات خلال العام 2016 دون تحديد تاريخ محدد، لكن في خطوة واضحة لمنافسة أقوى متصفحات الأنترنت التي من أهمها متصفح "غووغل كروم" و"موزيلا فايرفوكس" التي تعتبر الإضافات من أهم مميزاتها التي تزيد من شعبيتها لدى المستخدمين.

إرسال تعليق