تقارير: آبل تستحوذ على 94% من أرباح سوق الهواتف الذكية !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



لا زالت آبل تستحوذ على الغالبية الساحقة من أرباح سوق الهواتف الذكية حيث استحوذت خلال الربع الثالث من هذا العام على 94% من الأرباح بزيادة 2% مقارنة مع الربع الثاني من نفس العام 2015 حسب تقرير جديد من شركة Canaccord Genuity المتخصصة بتحليل السوق.


و بالرغم من أن آبل لا تمتلك سوى 14.5% من حصة الهواتف الذكية في السوق مقارنة مع منافستها اللدودة ساسمونغ التي تمتلك قرابة 24.5 % من حصة الهواتف الذكية، لكن عندما يتعلق الأمر بنسبة تحقيق الأرباح فإن آبل تهيمن على حصة الأسد من أرباح سوق الهواتف الذكية.

و تحقق ساسمونغ ثانيا قرابة 11 % من أرباح سوق الهواتف الذكية، في حين تحقق باقي الشركات الرائدة و التي أوردها التقرير ("مايكروسوقت" و "بلاكبيري" و "لينوفو" و "موتورولا" و "سوني" و "ال جي" و "اش تي سي" ) جميعها قرابة 10 % من أرباح في سوق الهواتف.

و تبلغ نسبة الأرباح التي تحققها الشركات في سوق الهواتف الذكية قرابة 125 %، و تستحوذ الشركة الأمريكية "آبل" على الحصة الكبرى من هذه الأرباح.

و ذكر موقع "آبل انسايدر" أن آبل قامت بشحن أزيد من 48 مليون وحدة من هواتف الذكية و بلغ معدل ثمن بيع هواتف الآيفون تحديدا 670 دولار، في حين أن منافستها سامسونغ قد قامت بشحن 81 مليون وحدة من هواتفها الذكية و بلغ معدل ثمن البيع لهواتفها هو 180 دولار، و هذا من الإثباثات على أن آبل لا زالت تهيمن على أرباح سوق الهواتف الذكية.

أما باقي الشركات المنافسة فغالبيتها تحقق أرباح ضئيلة جدا مقارنة مع آبل و سامسونغ في حين هناك بعض الشركات من بينهم "اش تي سي" و "ال جي" ..التي أعلنت عن تكبدها لخسائر عوض الأرباح.

و جذير بالذكر أن "آبل" كانت قد استحوذت في نفس الفترة من العام الماضي على نسبة 85% من أرباح سوق الهواتف الذكية، أما وهذا العام بعد أن بلغت حصتها  94% فقد حققت زيادة بنسبة 9% في مدة عام.
إرسال تعليق