كيف تمنع نفسك من استخدام أي تطبيق لمدة معينة على أجهزة الأندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


يعاني العديد من الأشخاص من الإدمان على بعض الألعاب أو التطبيقات كالفايسبوك و الواتساب على أجهزة الأندرويد، الشيء الذي ينتج عنه مجموعة من المشاكل سواء في حياتهم الدراسية أو الصحية، لهذا أحببت أن أشارككم تطبيق فعال لمنع نفسك من استخدام أي تطبيق لمدة محددة على أجهزة الاندرويد.
كيف تمنع نفسك من استخدام أي تطبيق لمدة معينة على أجهزة الأندرويد
متطلبات عمل التطبيق هي بسيطة جدا، إذ كل ما يلزمك هو جهاز يعمل بنظام الأندرويد، اما بخصوص التطبيق فهو يدعى Focus Lock (رابط التحميل ستجدونه أسفل الموضوع) و هو تطبيق مجاني متوفر على متجر Play Store.

تطبيق Focus Lock سيحرمك من استخدام تطبيق أو لعبة ما، كما سيساعدك على تعيين مدّة لقفل أي تطبيق لديك، بالإضافة الى تحديد مدّة معينة لفتح التطبيق حتى تتمكن من استخدامه، مع العلم أن بعد قفل تطبيق ما لن تتمكن من فتحه مهما فعلت، الا في حال قمت بحذف تطبيق Focus Lock نهائياُ.

طريقة استخدام التطبيق هي سهلة كأي تطبيق اخر، حيث أول ما يجب عليك فعله هو تحميل Focus Lock من متجر جوجل بلاي، ثم قم بفتحه و ادخل رمز المرور  وهو عبارة عن "0000" (يمكنك تغييره)، و انقر على رمز الساعة بالأعلى و عين المدة التي تريدها لقفل التطبيقات من Time interval to be locked.

بعد ذلك توجه إلى قائمة التطبيقات بالنقر على Installed، من شاشة التطبيق الرئيسية، و اضغط على رمز القفل بجانب كل تطبيق تريد قفله ببساطة.
كيف تمنع نفسك من استخدام أي تطبيق لمدة معينة على أجهزة الأندرويد
بعد انتهاء المدة المحددة لقفل التطبيق، ستتوصل بإشعار من تطبيق Focus Lock يخبرك أن التطبيق الذي قمت بقفله متاح للاستخدام الان، حيث يمكنك تأكيد إلغاء القفل بالضغط على Yes.
رابط تحميل التطبيق: Focus Lock 

إرسال تعليق