اكتشاف ثغرة خطيرة على جوجل كروم تهدد غالبية هواتف أندرويد

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


اكتشاف ثغرة خطيرة على جوجل كروم تهدد غالبية هواتف أندرويد
تم الكشف على هامش مسابقة "MobilePwn2Own" المندرجة في إطار فعاليات المنتدى السنوي "PacSec" للعام 2015 في طوكيو اليابانية، تم الكشف عن ثغرة أمنية خطيرة و جديدة تستهدف غالبية الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد.

الثغرة الأمنية الجديدة تم اكتشافها على هامش مسابقة MobilePwn2Own من طرف الخبير و الباحث في الأمن المعلوماتي "Guang Gong" من شركة الأمن المعلوماتي الصينية "Qihoo 360"حيث أشارت التقارير أن الثغرة المكتشفة تهم بالأساس متصفح جوجل كروم حيث تهدد الثغرة سلامة غالبية أجهزة أندرويد.

الثغرة الجديدة و إن لم يكشف عن كافة تفاصيلها تتعلق بمتصفح جوجل كروم على أندرويد و بالضبط بوحدة "JavaScript v8" حيث يتم تنشيطها بشكل أتوماتيكي بمجرد زيارة المستخدم لأحد المواقع الخبيثة و بالتالي يصبح من الممكن بالنسبة للهاكرز استغلال الجهاز بشكل مباشر من أجل تثبيت تطبيقات خبيثة و الوصول إلى جميع موارده الجهازو التحكم فيه عن بعد و من دون علم المستخدم.

و تكمن خطورة الثغرة كذلك في كونها تسهل انتشار الفيروسات و البرمجيات الخبيثة في مجمل الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد و هو ما اعترفت به جوجل رسميا و أشارت أن الثغرة تصيب كل الهواتف التي تشتغل بمتصفح جوجل كروم الإصدار الأحدث، و رغم ذلك فإن تفاصيل الثغرة لم يتم كشفها و ذلك لإعطاء جوجل فرصة لإصلاح المشكل في القريب العاجل.


إرسال تعليق