تقرير: الآف التطبيقات الخبيثة صعبة الحذف تغزو هواتف أندرويد !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


كشف خبراء من الشركة الأمنية "Lookout" عن اكتشافهم لوجود الآف من البرمجيات الخبيثة المتخفية في تطبيقات شهيرة و معروفة غزت عدد كبير من أجهزة أندرويد، حيث يصبح من الصعب حذف هذه البرمجيات الخبيثة التي تتتسب في أضرار بالغة للمستخدم.

شركة Lookout الأمنية أشارت أن البرمجيات الخبيثة المنتشرة تكون مخفية في تطبيقات معروفة كـ واتس آب، فيسبوك، سناب شات، كاندي كراش، جوجل ناو و غيرها، و هنا لا يتعلق الأمر بالتطبيقات التي تم تحميلها من متجر جوجل بلاي ستور حيث المعايير الأمنية المرتفعة و إنما من متاجر إلكترونية بديلة.

و أشارت الشركة الأمنية أن الأمر يتعلق بقرابة 20.000 تطبيق خبيث يغزو هواتف مستخدمي نظام أندرويد و تتحرك هذه البرمجيات الخبيثة بسرية تامة كما أنه من الصعوبة أو حتى الاستحالة بما كان حذفها، و تقوم ببث محتوى إعلاني مزعج قبل أن تقوم بعمل روت للهاتف الذكي من دون علم صاحبه و بالتالي الوصول إلى جميع الصلاحيات و التحكم في جميع ملفات و موارد الجهاز المستهدف.

و حسب تقرير شركة Lookout فإن هذه الهجمة الإلكترونية الجديدة من ورائها على الخصوص ثلاث عائلات من البرمجيات الخبيثة و هي "Shedun"، " Shuanet" و "ShiftyBug" و تستهدف عددا من دول العالم خصوصا الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، الهند، روسيا، إيران، أندونيسيا، البرازيل، المكسيك و السودان.


إرسال تعليق