تحذير لمستخدمي "انستغرام" من تطبيق إنتشر كالنار في الهشيم ويسرق "اسم المستخدم" و "كلمة المرور" !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



حذر أحد الباحثين الأمنيين من خطورة استخدام تطبيق شهير على متجر غووغل بلاي وآب ستور يقوم بسرقة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بحسابات "إنستغرام".

التطبيق المعروف باسم InstaAgent هو تطبيق انتشر بسرعة كبيرة في أول أسبوع من إطلاقه حيث فاق عدد استخدامه لمليون تحميل وتثبيت عبر متاجر التطبيقات، وحقق في App Store أزيد من 500 ألف تحميل.
ويسمح التطبيق المعروف باسم "Who View Me - InstaAgent" بمعرفة من قام بزيارة بروفايلك والصور التي شاهدها و معرفة من قام بالتبليغ عن حسابك أو صورك  أو حتى من قام بحظرك.


وكانت هذه المميزات هي من دفعت مئات آلاف المستخدمين من إستخدام التطبيق والوقوع ضحية لسرقة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم، حيث أوضح الباحث الأمني David L-R أن التطبيق بامكانه نشر صور أو مقاطع فيديو بدلا من المستخدم وحتى دون إذن منه، لأنه يتمكن من تسجيل الدخول عبر "إسم المستخدم" و "كلمة المرور" اللذان يقوم بإرسالها فور تحميل التطبيق وتثبيته إلى خوادمه الخاصة و ليس خوادم "انستاغرام"، وحتى بدون تشفريها.

و بعد إكتشاف الأمر سارعت "آبل" و "غووغل" لحذف التطبيق من متجريهما "آب ستور" و "غووغل بلاي"، لكن بعد تصنيفه لمدة معينة على متجر تطبيقات آبل ضمن أفضل 10 تطبيقات الأكثر تحميلا في العالم، وكان التطبيق الخبيث الوحيد في تاريخ متجر App Store الذي استطاع خداع نظام الحماية العالي من آبل.

و أكد الباحث الأمني ومكتشف خبث هذا التطبيق إلى ضرورة تغيير المستخدم لكلمة المرور الخاصة به في حالة استخدم هذا التطبيق إضافة إلى الدخول إلى إعدادات الحساب وإزالة صلاحيات الوصول لأي تطبيقات غير موثوقة.

و وجب التحذير من عدم إستخدام كافة التطبيقات التي تحاول إيهام المستخدم بإمكانية معرفة من قام بزيارة بروفايله أو حسابه على مختلف الصفحات الإجتماعية مثل "إنستغرام" أو فيسبوك" وغيرها..لأن كافة هذه التطبيقات تعتبر خبيثة وكاذبة وتحمل نوايا سيئة!
إرسال تعليق