هاتفك الآيفون يقوم بتسجيل الأماكن التي تقوم بزيارتها مع التوقيت! شاهد بنفسك و إليك طريقة حذف ذلك !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


هل تعلم أن جهازك الآيفون أو آيباد يقوم بسجيل الأماكن التي تزورها في خريطة خاصة ويحتفظ بتلك البيانات بما فيها اسماء الأماكن و التواريخ عندما كنت تزورها في سجل خفي على جهازك.

و يمكنك إذا رغبت في إيقاف هذه العملية التي أورد موقع "Tech Insider" أن أجهزة آبل تقوم بها منذ سنوات..سوى تطبيق هذه الخطوات البسيطة لإيقاف الأمر و أيضا حذف جميع البيانات المسجلة من قبل!

على جهاز توجه إلى "الإعدادات" ثم إلى "الخصوصية" أو Privacy كما في الصورة :


ثم Location services
ثم إلى System Services
 ثم إلى Frequent Locations التي ستجد أنها مشغلة تلقائياً و إذا نقرت عليها ستجد وصف لهذه الخاصية وكلمة "History" أو "أرشيف أسفل منه و هو سجل كامل بجميع المواقع التي كان جهازك يقوم بتسجيلك عند زيارتها إضافة إلى التواريخ المختلفة التي كنت قد زرت فيها هذه الأماكن.
وما عليك سوى تعطيل خاصية "Frequent Locations" و إذا رغبت أيضا بحذف السجل المسجل عنك فقم بذلك عبر النقر على "Clear History" كما في الصورة
و تقول آبل أن هذه المعلومات المسجلة عنك تكون فقط في جهازك و لا يتم مشاركتها مع أي طرف دون موافقتك، و كما يظهر في الصورة فالسجل يحتوي حتى على توقيت زيارة كل مكان في كل مرة و عند الضغط عليه سيظهر لك المكان الذي كنت فيه أو كان فيه هاتفك في خريطة خاصة.


إذا كنت ترى بأن عملية تتبع و تسجيل الأماكن التي تتداولها مع تسجيل التوقيت يُشكل بالنسبة إليك إنتهاك لخصوصيتك فاعلم أنك وافقت على ذلك وهذه ليست بعملية انتهاك للخصوصية قانونيا لذلك قم بتعطيل الخاصية، كما يمكنك إعادة تشغيلها في حالة قام شخص بأخد هاتفك دون إذنك أو أمر مشابه حيث ستتمكن من تتبع الاماكن التي ارتادها هاتفك و بالتالي تتبع الأماكن التي ارتادها ذلك الشخص.

إرسال تعليق