كيف تكشف عن الثغرات الأمنية التي قد تكون على جهازك أندرويد بسهولة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


أصبح نظام الأندرويد معرضا للعديد من الثغرات الأمنية و خصوصا في الأونة الأخيرة حيث لا نذهب بعيدا و نجد ثغرة 'Stagefright' التي عرفت انتشارعا كبيرا مؤخرا اذ بامكانك معرفة المزيد من المعلومات عن هذه الثغرة من خلال هذا الموضوع  و لهذا الأمر و على وجه الخصوص ظهرت العديد من التطبيقات التي تعمل للكشف على مثل هته الثغرات.
كيف تكشف عن الثغرات الأمنية التي قد تكون على جهازك الأندرويد بسهولة
تطبيق VTS يعتبر من بين أفضل التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على جهازك الأندرويد ، وهو تطبيق بسيط يقوم باختبار العيوب الأكثر شيوعا لتحديد ما إذا كان بجهازك الأندرويد سواء الهاتف أو التابلت عرضة للخطر والاختراق أم لا وذلك بتحميله أولا فهو متوفر بالمجان على متجر Play store و رابط تحميل التطبيق تجدونه أسفل الموضوع.

بعد ذلك ستقوم بفحص الجهاز بنقرة زر واحدة أنت كل ما عليك هو ان تنقر على Search لتتضح لك الصورة بانبثاق تقرير شامل يتضمن الثغرات التي لا تزال موجودة في جهازك حيث في تلك اللحظة يجب عليك ان تعمل جاهدا من أجل اصلاحها و البحث بالانترنت على طريقة اغلاق جل الثغرات التي ظهرت أسمائها بالتقرير كما أن التطبيق مفتوح المصدر اي يمكنك التعديل عليه ان كنت مطور تطبيقات او شيئ كهذا .. و كاضافة بسيطة فمكافحات الفيروسات مثل أفاست ، أفيرا الخ تعمل بالاشارة على ان التطبيق به فيروس الا ان هذا الامر هو خاطئ بالمرة و هذا ما جاء من وصف التطبيق على منصة Github حيث بامكانك التأكد من ذلك بنفسك.
رابط تحميل التطبيق : VTS for Android
إرسال تعليق