قرار غريب لمهندس في شركة جوجل مكنه من توفير 90% من راتبه شهريا!

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جوجل من الشركات الرائدة على مستوى الويب ، وهي من ابرز الشركات في شبكة الانترنت عالميا ، و بتأكيد العمل في هذه الشركة حلم اي شخص في العالم ، فبيئة العمل في هذه الشركة العملاقة عنصر مشجع جدا لكل مهندس ومهووس . لكن رغم ذلك يبدو ان الأمر لا يسير في المنحى الصحيح لدى غالبية موظفي الشركة. وابرز مثال على ذلك هو المهندس "براندون " !

براندون هو احد المهندسين العاملين في شركة جوجل ، اشتهر هذا الرجل في الأسابيع الماضية ونقلت العديد من المواقع قصته مع صعوب ايجاد السكن الملائم له ، ولذلك قام باتخاد قرار غريب من اجل حل هذا المشكل . براندون استأجر بعد انتقاله  من ولاية ماساشوسيتس إلى ماونتن فيو بسان فرانسيسكو غرفة تبعد مسافة طويلة عن مقرّ عمله و يدفع مبلغ 2000 دولار شهرياً مقابلها .

هذا الوضع جعل براندون يفكر في حل ، وهو شراء شاحنة بسعر 10 آلاف دولار، وتحويلها إلى غرفة للنوم، هذه الاستراتجية مكنت الرجل من يوفر نحو 90% من راتبه شهرياً !

كل ما يدفعه الرجل الآن هو 121 دولار في الشهر كتأمين على السيارة ، لايستخدم الكهرباء ، الهاتف يتم دفعه من قبل جوجل ، باقي الأجهزة الأخرى التي تحتاج إلى الكهرباء لا يملكها . فقط حاسوبك الشخصي ، بالاضافة إلى بطارية يتم شحنها كل بضعة أيام ، ويتم استخدامه لشحن الهاتف ولباقي الضروريات الصغيرة الأخرى .داخل السكن الجديد لمهندس جوجل فقط ستجد: سرير، خزانة، وأشياء بدائية كالشماعات وعدد قليل من لعب الاطفال !

براندون طبعا يستفيد من الخدمات المجانية التي تقدمها جوجل لموظفيها من بينها  الدش، الصالة الرياضية  ،المكتب ، الأكل داخل المطعم ..الخ ،كل هذا ادى إلى ان ينفق الرجل سوى 10٪ من دخله ! والأموال المتبقية قال انه يخطط في دفع قرض للدراسة أو استثمارها .
إرسال تعليق