5 ميزات جديدة على الفيسبوك ربما لم تلاحظها أو تجربها !

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بين حين واخر تعلن الشبكة الاجتماعية الرائدة في العالم، الفيسبوك عن عدد من الميزات الجديدة في السنوات الأخيرة. والشركة نشطة جدا في مجال التطوير وتعزيز تجربة المستخدم بميزات جديدة على موقعها. بطبيعة الحال ربما لم تسمع عن احدى هذه الميزات التي يتم اضافتها لهذه الشبكة، لذلك في هذه التدوينة' سنتعرف على 5 ميزات قد لا تكون لاحظتها أو سمعت عنها .

البث الحي للفيديو 
الفيسبوك قررت الانضمام والدخول الى عالم تطبيقات البث المباشر. وقد استخدمت الشركة تكنولوجيا "fray’s" لتطوير ميزة جديدة تسمى "لايف". وهذا يسمح المشاهير والشخصيات العامة في الفيسبوك للقيام ببث مباشر ليشاهده جميع المعجبين وكذلك التعليق في نفس اللحظة . وبالنظر إلى قاعدة المستخدمين الإجمالية (1.5 مليار) التي يتمتع بها فيسبوك ستكون خدمة رائعة ووسيلة للوصول إلى أكثر عدد ممكن من الناس .

وضع فيديو بدل الصورة الشخصية
من بين الميزات كذلك التي اعلنت عنها فايسبوك هي امكانية وضع فيديو أو صورة متحركة على الاصح مكان صورتك الشخصية الجامدة ، وذلك من أجل إضفاء بعض الحيوية والحركية على ملفك الشخصي .مقطع الفيديو سيعمل فقط عندما يقوم احدهم بزيارة  بروفايلك الشخصي .

معرفة أماكن أصدقائك باستخدام فيسبوك 
ميزة اخرى اعلنت عنها مؤخرة شركة فايسبوك ، هي امكانية معرفة اماكن اصدقائك من خلال تطبيق الفيسبوك الرسمي ، طبعا هذه الطريقة كانت تستخدم في مجموعة من التطبيقات مثل "Tango" و"WeChat" قبل ان تقوم فايسبوك بدمجها في تطبيقها ، لكن الميزة هذه تأتي بمجموعة من الخصائص المختلفة والفريدة. يمكنك معرفة المزيد بالنقر هنا .

خدمة الملاحظات بشكل جديد 
من الأشياء المعروفة على الفيسبوك هي توفر ميزة كتابة المقالات الطويلة ، طبعا هذه الخاصية تم تحديثها واضافة العديد من المزايا المهمة لها ، من بين ما تم إضافته لها هو امكانية وضع الصور والقوائم،وكذلك توفر ميزة أدوات التنسيق ، كما يمكنك إضافة صورة كبيرة في الجزء العلوي كغلاف للمقالة .

الإعلانات الدوارة 
من الميزات الجميلة كذلك والتي قد تلاحظها بالفعل وانت تتصفح الفيسبوك هي "الإعلانات الدوارة "، هذه الميزة الجديدة ستمكنك من إظهار 3 إلى 5 صور في رابط واحد تشاركه على الفيسبوك .الجميل انه يمكنك إضافة اي صورة من جهازك وكذلك ازالة اي واحدة اخرى لا تريد ان تظهر .
إرسال تعليق