جوجل تحرج سامسونغ و تكشف عن 11 ثغرة في غالاكسي S6 إيدج

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جوجل تحرج سامسونغ و تكشف عن 11 ثغرة في غالاكسي S6 إيدج
أنشأت جوجل منذ مدة فريق يحمل إسم "Google Project Zero" و المتخصص في الأساس في كشف الثغرات الأمنية التي تستهدف الأنظمة و الأجهزة المختلفة و إبلاغ الشركات المصنعة في أجل محدود قبل كشفها للعموم، و يبدو أن سامسونغ هي المعنية هذه المرة.

وسائل الإعلام المختلفة تداولت خلال الساعات القليلة الماضية بيان فريق Google Project Zero الذي نشرته على مدونتها و التي تشير فيها إلى أن خبرائها قاموا باكتشاف 11 ثغرة على الهاتف الذكي الجديد لسامسونغ "غالاكسي S6 إيدج" و قاموا بإبلاغ الشركة الكورية الجنوبية و منحوها 90 يوما لإصلاح الثغرات المكتشفة قبل الإعلان الرسمي عن هذه الاكتشافات للعموم كما تنص على ذلك العادة.

سامسونغ من جهتها قامت بإطلاق تحديثات أمنية لإصلاح هذه الثغرات خلال شهر أكتوبر الماضي، و لكن هذه التحديثات شملت فقط 8 ثغرات من أصل 11 حيث أكدت سامسونغ أن الثلاث ثغرات الباقية أقل خطورة بكثير و أنه سيتم توفير تحديثات أمنية لها في وقت لاحق.

الثغرات الأمنية الـ 11 المكتشفة من قبل فريق جوجل الأمني Google Project Zero تمكن الهاكرز من الوصول إلى معطيات المستخدمين سواء تعلق الأمر بقائمة الاتصال أو الموقع الجغرافي و الصور و غيرها عن بعد و ذلك عن طريق تطبيقات مزيفة، حيث أشار الخبراء أن الأمر لا يتعلق بخلل في نظام أندرويد من تطوير و إنما بالنسخة المعدلة من سامسونغ.


إرسال تعليق