إليك 10 تطبيقات من جوجل للهواتف الذكية ، والتي لم تسمع بها أو تجربها من قبل

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


جوجل لديها مجموعة من التطبيقات المفيدة جدا والموجهة للهواتف المحمولة والاجهزة اللوحية ، هذه التطبيقات بعضها يأتي بشكل افتراضي مع نظام الاندرويد ، ولكن الاخرى قد لا تعلم عنها شيئا لسبب من الأسباب ، لهذا في هذه التدوينة سنتعرف معا على بعض التطبيقات التي يجب ان تجربها على هاتفك الذكي .
إليك 10 تطبيقات من جوجل للهواتف الذكية ، والتي لم تسمع بها أو تجربها من قبل


يعد هذا التطبيق من أشهر التطبيقات في مجال تعديل الصور على الهواتف الذكية ، وقد حقق نجاح باهر جدا قبل ان تقوم جوجل بالاستحواذ على الشركة المطورة له ، ليصبح ضمن تطبيقات جوجل المميزة ، التطبيق يحتوي على العديد من الأدوات لتعديل صورك واضافة تأثيرات عليها .


تم تصميم هذا التطبيق لمحبي الركض وركوب الدراجات والمشي والأنشطة الرياضية بشكل عام  في الهواء الطلق . مع ذلك، يمكنك تسجيل تاريخ تحركاتك  فضلا عن إحصاأت أساسية مثل : السرعة والمسافة ... سمة هامة من سمات الأداة هي القدرة على تصدير هذه التسجيلات والاحتفاظ بها.


تم تصميم هذا التطبيق لعشاق الاندرويد ، حيث يمكنك انشاء شعار الاندرويد حسب ذوقك باختيار ملابس له وكذلك تصفيفة الشعر وهلم جرا . طبعا يمكنك حفظ النتيجة على جهازك ومشاركتها مع الأصدقاء أو نشرها في حساباتك الاجتماعية .


إذا كنت بحاجة إلى إنشاء خريطة تفاعلية من أي نوع، مثل مسار الرحلة القادمة أو مسارات لركوب الدراجات في مدينتك  أو السفر، أو أي شيء آخر، فتطبيق خرائطي يمكنه التعامل بسهولة مع هذه المهمة ،  كما إنه يتيح لك إمكانية وضع علامات على الأماكن، وكذا رسم خطوة أو أشكال معينة للإشارات الموجودة في الطرقات.


تطبيق اخر من جوجل يهدف إلى مساعدة اصحاب الهواتف الذكية في تجاوز المشاكل التي قد يقعون فيها ولا يعرفون كيفية حلها في هواتفهم . هذا التطبيق يقدم لك مجموعة من النصائح وكذلك طرق لتحسين تجربتك مع هاتفك الذكي العامل بنظام الاندرويد .


هذا التطبيق سوف يساعدك على العثور على آي محتوى على هاتف الخاص عن طريق رسم على الشاشة. بعد تثبيتGoogle Gesture Search سيقوم  بفهرسة المحتوى: برامج، والاتصالات،الموسيقى، وكل شيء موجودة على هاتفك . ثم يمكنك رسم أي حرف ببساطة على الشاشة، ليقوم التطبيق بايجاد كل الأشياء التي تبدأ بذلك الحرف .


واحد من أكثر البرامج البسيطة والمريحة للوصول عن بعد إلى اي جهازكمبيوتر من خلال الهاتف أو الجهاز اللوحي . لاستخدام  هذا التطبيق سوف تحتاج أيضا إلى تثبيت ملحق خاص بسطح المكتب على متصفح الكروم. نظام التشغيل في نفس الوقت لا يهم سواء كان ويندوز، ماك أو لينكس. فقط يجب ان يكون الكمبيوتر قيد التشغيل ومتصلا بالإنترنت.


ظهر هذا التطبيق لفترة طويلة، ولكن لم يتوقف بفضل تشبت العديد من المستخدمين به . يتم استخدامه لإيجاد المعلومات بسرعة عن أي شيء يتم توجيه عدسة الكاميرا اليه من الجهاز المحمول .فمثلا رأيت لوحة فنية ولا تعرف من رسمها أو جهاز لا تعلم اسم الشركة المصنعة له، هنا فقط تفتح تطبيق Google Goggles وتوجه الكامرا الى إلى اللوحة أو شيء اخر فيقوم التطبيق بالبحث عن تفاصيل ومعلومات عنه على الانترنت . المثير في هذا التطبيق انه يمكن حل حتى الكلمات المتقاطعة !


من التطبيقات كذلك التي خرجت من المختبر السري لجوجل ، هذا التطبيق مصمم لتثبيت خلفيات تفاعلية تندمج مع هاتفك لتقدم لك معلومات مختلفة متعلقه بالهاتف وبالنظام نفسه ، طبعا يمكن تخصيص الخلفية ،مع تحديد نوع المعلومات التي ترغب باظهارها كالنسبة المئوية للبطارية، واستخدام الذاكرة، وقوة الإشارة، واي فاي ..الخ .


من الألعاب التي كشفت عنها جوجل منذ مدة، هذا المشروع عبارة عن لعبة مغامرة دولية ، التي تضم عشرات الآلاف من الناس في جميع أنحاء العالم. تدور اللعبة عن صراع الخيال العلمي بين فريقين لجمع ومراقبة قوة Exotic Matter الموجودة في اماكن بمواقع حقيقة في عالمنا باستخدام بيانات تحديد الموقع بهواتفهم. 



إرسال تعليق