كيف ترفع أي ملف كبير على الخدمات السحابية وFTP بسرعة دون تحميلها

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


قد تجد و في الكثير من الأحيان بعض الملفات المهمة على الانترنت و بروابط خارجية و في حالة ان كانت هذه الملفات حجمها كبير فانت طبعا لا تستطيع رفعها بشكل سريع على الانترنت أو على أي خدمة سحابية لأن عامل حجم ذلك الملف يعيق الرفع بالدرجة الأولى ، لكن اليوم و مع مدونة المحترف سوف تتخلص من هذا المشكل و سوف يصبح بامكانك رفع ملفات قد يصل حجمها الى 15 Gb طبعا على حسب الخدمة التي تستعملها فجوجل درايف عرضه المجاني في حدود 15 Gb.
الطريقة تكمن في خدمة موقع ctrlq.org و الذي يتيح لك امكانية رفع الملفات على حسابك السحابي التخزيني دون تحميلها على صطح المكتب في ثواني معدودة و من بين الخدمات التي يدعمها هذا الموقع نذكر منها : Dropbox ، Google Drive ، Microsoft OneDrive ، Box.net ، Evernote ،FTP Server ان ما نقل أغلب و أشهر الخدمات السحابية على الانترنت .. على أي تقوم بالدخول الى الموقع و الذي ستجد رابطه أسفل الموضوع كالعادة و تقر على 'Sign in with google' أي ستقوم بتسجيل الدخول عبر حسابك جوجل و تنقر على Allow من أجل تفعيل الخدمة.
بعد ذلك ستنبثق لك واجهة الموقع و سيطالبك هذا الأخير بادخال الرابط المباشر الأصلي الخاص بالملف الذي تريد ان تقوم برفعه في ثواني معدودة على حسابك و على أي خدمة سحابية ، هنا ستتساؤل و ستقول لي كيف يمكنني أن أحصل على الرابط المباشر الخاص بالملف ؟ سؤال وجيه .. لكي نبسط الأمور يجب ان تتوفر على برنامج Idman و من لا يعرفه و تبدأ في في عملية تحميل ذلك الملف الذي أنت تود ان تقوم برفعه على حسابك بخدمة سحابية معينة و بعد بدأ التحميل بخمس ثواني فقط تقوم بعمل pause و تتوجه برنامج Idman ثم تنقر نقرتين متتالية على الملف الذي سبق و أن بدأ تحميله ثم ستنبثق لك خاصية نافدة تقف عند خيار 'Adress' حيث أن هذا الخيار هو الذي سيدلك عن الرابط المباشر الأصلي للملف تقوم بنسخه كما هو موضح في هذه الصورة :
ثم تتوجه الى موقع ctrlq.org و تقوم بلصق الرابط في المكان المحدد لذلك و الذي هو خيار A و في الخيار الثاني الذي تمت تسميته B تختار الخدمة السحابية التي تود ان ترفع عليها ذلك الملف دون تحميله على صطح المكتب بطبيعة الحال.
بعد ذلك تنقر على Upload و تقوم بتسجيل الدخول على حسابك الخاص بخدمة سحابية معينة الذي اخترتها أنت بالطبع هذا و تقوم بتسمية الملف ثم تقوم بحفظ عملك و سيبدأ رفع الملف مباشرة و في ثواني معدودة.
بعد انتهاء الرفع و الذي لا يتجاوز 5 ثواني يجب ان تنبثق لك رسالة 'Your file was successfully uploaded' ان شاهدت هذه الرسالة فاعلم انه تم رفع الملف بنجاح أنذاك ستذهب الى حسابك بالخدمة السحابية و تأكد بنفسك اذ سيكون بامكانك التحميل مباشرة من حسابك و برفع لا يتجاوز 5 ثواني فقط !
رابط الموقع : ctrlq
إرسال تعليق