بالصور: أهم ما كشفت عنه مايكروسوفت خلال فعالية اليوم

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


بالصور: أهم ما كشفت عنه مايكروسوفت خلال فعالية اليوم
كما كان منتظرا كشفت شركة مايكروسوفت مساء اليوم عن مجموعة من آخر ابتكاراتها الخاصة بالسنة الجارية في مختلف مجالات التكنولوجيا، سواء تعلق الأمر بالهواتف الذكية أو كذلك بالحواسيب اللوحية أو الواقع الافتراضي.

لوميا 950 و لوميا 950 XL


بعد أن كانا لفترة طويلة موضوع عدد من التسريبات أصبح أخيرا هاتفي لوميا 950 و لوميا 950 XL واضحين للجميع بشكل رسمي، و أول هاتف قدمته مايكروسوفت في هذا الصدد هو هاتف لوميا 950 الذي سيأتي بشاشة OLED بدقة QHD و بقياس 5.2 بوصة بالإضافة إلى معالج سداسي النواة من طراز Snapdragon 808 من كواكوم مدعوما بـ 3 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي.

كما أن هاتف لوميا 950 سيأتي بسعة تخزين داخلي 32 جيغا مع إمكانية تمديدها بالإضافة إلى شريحة SD بالإضافة إلى كاميرا في الواجهة الخلفية بدقة 20 ميغابيكسيل قادرة على تصوير الفيديو بدقة 4K و تقنية PureView المدمجة مع ثنائي فلاش و كاميرا في الواجهة الأمامية بدقة 5 ميغابيكسيل.

إضافة إلى ذلك سيأتي هاتف لوميا 950 سيأتي ببطارية بسعة 3000mAh و بتقنية "Windows Hello" لفتح قفل الهاتف، كما أنه سيكون متوفرا في شهر نوفمبر القادم بنظام ويندوز 10 مقابل 549 دولار.

أما هاتف لوميا 950 XL فسيكون مشابها للنموذج الأول مع بعض الاختلافات البسيطة و هي أنه سيأتي بشاشة أكبر (5.7 بوصة) بالإضافة إلى أنه سيكون ثلاثي فلاش على مستوى الكاميرا الخلفية أما المعالج فسيكون كذلك ثماني النواة لكن من طراز Snapdragon 810 و سيكون متوفرا كذلك في نوفمبر القادم لكن مقابل 649 دولار.


لوميا 550

كما كشفت مايكروسوفت في لمحة سريعة عن هاتف ثالث و هو لوميا 550 و الذي سيأتي بشاشة AMOLED بقياس 4.7 بوصة و بمعالج رباعي النواة من كوالكوم (Snapdragon 210) بتردد 1.2 جيغاهيرتز مع 1 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي و 8 جيغا كسعة للتخزين الداخلي مع إمكانية إضافة بطاقة Micro SD.

الهاتف الجديد سيكون متوفرا في بداية العام القادم.

سيرفس برو 4


من جهة أخرى كشفت مايكروسوفت عن حاسوبها اللوحي الجديد سيرفس برو 4 الإصدار الجديد و الذي سيخلف سيرفس برو 3 حيث سيأتي الحاسوب اللوحي الجديد بشاشة أكبر بقياس 12.3 بوصة بدل 12 بوصة فقط في الإصدار السابق كما أن سمكه لن يتجاوز 8.4 سنتيمتر و سيعمل الحاسوب اللوحي الجديد بمعالج من آخر طراز من صناعة إنتل ما سيجعله أفضل و أسرع بـ 30 في المئة من سيرفس برو 3 و بـ 50 في المئة من ماك بوك إير بالإضافة إلى ذلك سيأتي الحاسوب اللوحي سيرفس برو 4 بسعة تخزين 1 تيرا بالإضافة 16 جيغا كسعة لذاكرة الوصول العشوائي.

و سيأتي سيرفس برو كذلك بأربع مداخل USB 3.0 و مدخلي DisplayPort و بمستشعر للبصمة الرقمية مدمجة في لوحة المفاتيح بالإضافة إلى التكنولوجيا الحديثة Windows Hello و سيعمل الجهاز بنظام ويندوز 10 و سيكون متوفرا ابتداء من 26 أكتوبر الجاري مقابل 899 دولار.


سيرفس بوك 


أما في جانب المفاجآت غير المنتظرة فقد قدمت مايكروسوفت حاسوبها المحمول الجديد "سيرفس بوك" و الذي سيكون منافسا لمنتوج آبل "ماك بوك برو" و سيأتي بشاشة بقياس 13.5 بوصة و سيعمل بآخر معالجات إنتل "Skylake" إضافة إلى معالج للرسوميات من نيفيديا GeForce حيث تقول الشركة إن سيرفس بوك سيكون أسرع بمرتين من الماك بوك برو.

و سيأتي الحاسوب المحمول الجديد بـ 12 ساعة من الشحن بالإضافة إلى أن وزنه لا يتجاوز 720 جراما و ستفتح مايكروسوفت ابتداء من اليوم عروض الطلبات للحصول عليه فيما سيبدأ تسويقه يوم 26 أكتوبر الجاري مقابل 1499 دولارا.


مايكروسوفت باند


كما كشفت مايكروسوفت كذلك عن سوارها الذكي "مايكروسوفت باند" الإصدار الجديد للسوار المخصص للأنشطة الرياضية و الذي سيأتي في تصميم و حلة أكثر أناقة من السابق، حيث سيأتي السوار بشاشة مقوسة بالإضافة إلى إدماج ميزات جديدة بالنسبة للمساعد الشخصي الذكي كورتانا و الذي تم تحسين كفائته في الإصدار الجديد بالإضافة إلى 11 مستشعر بمهام مختلفة خصوصا على مستوى النشاط الرياضي.

مايكروسوفت كشفت عن موعد و ثمن تسويق السوار الذكي الجديد و يتعلق الأمر بـ 30 أكتوبر الجاري مقابل 249 دولار لكن العرض يتعلق بالولايات المتحدة الأمريكية فقط.

مايكروسوفت هولولينس


كما قدمت مايكروسوفت عرضا لخوذتها للواقع الافتراضي "مايكروسوفت هولولينس" حيث سيصبح بإمكان المطورين الحصول عليها ابتداء من العام القادم مقابل 3000 دولار و هو ما يعني أن مايكروسوفت لا تعتزم تسويق الجهاز حاليا للعموم و ما زالت تحتاج للوقت من أجل تطويره.



إرسال تعليق