كم عدد المواقع على شبكة الانترنت اليوم؟

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


نحن نعلم جميعا أن الإنترنت  هوعالم  ضخم جدا، الذي يربط جميع بلدان العالم ويستمر في النمو يوما بعد يوم. ولكن هل لديك أي فكرة عن عدد المواقع الموجودة اليوم على شبكة الانترنت ؟ وفقا لاحصائيات موقع internetlivestats ،يقترب العدد إلى 1 مليار موقع، ولكن هناك تغييرات باستمرار. لنكن أكثر دقة، عدد المواقع هو 939,345,683 إلى حدود كتابة هذا المقال. تستطيع أن ترى  هذا العدد من خلال النقر هنا .
كم عدد المواقع على شبكة الانترنت اليوم؟

في المقابل، تشير التقديرات إلى أن المتوسط ​​العالمي لعمر صفحة على شبكة الإنترنت هو100 يوم فقط.لهذا معظم المواقع الموجودة والتي تم اطلاقها اليوم (على سبيل المثال ) ستختفي في أقل من أربعة أشهر. مقابل ذلك ،كان المعدل أسوأ بكثير،في عام 1990 حيث كانت هذه المدة لا تتجاوز 44 يوما فقط. 

ومع ذلك، فإن الإنترنت قد نمت بشكل مقلق، حول 33 مليون في المئة، وهو معدل غير مسبوق تقريبا على أي شيء آخر من ابتكار البشرية . وفقا لإحصائيات internet live stats  لم نصل بعد إلى مليار عنوان نشط على الشبكة، ولكن يجب أن يحدث ذلك قبل نهاية عام 2015 أو في وقت ما من عام 2016. وسنرى!

محرك البحث جوجل، على سبيل المثال، عالج حوالي 3 مليون عملية بحث يوميا في عام 1999، وفي عام 2000، قفزت إلى 18 مليون عملية .لتصل اليوم إلى اكثر من 3 مليارات عملية يوميا.وبناء على هذه الأرقام، يمكنك ان ترى صعوبة في تقدير "حجم" شبكة الانترنت الحقيقي. فهذا الغول الضخم يزداد حجما يوما بعد يوم .


إرسال تعليق