"دركي الاتصالات" يحسم الخلاف بين اتصالات المغرب، ميديتل و إنوي

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


"دركي الاتصالات" يحسم الخلاف بين اتصالات المغرب، ميديتل و إنوي
يبدو أن "الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات" المعروفة اختصارا بـ "ANRT" عازمة على مواصلة مسلسل الاصلاحات فيما يتعلق بتطوير و تقسيم البنية التحتية للاتصالات بين الفاعلين الثلاثة في هذا المجال من أجل خدمات أفضل للمستخدمين.

موقع Le360 أشار نقلا عن بيان الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات بالأمس أن هذه الأخيرة قررت أخيرا حسم الجدل من خلال إعطاء الفاعلين في مجال الاتصالات (ميديتل و إنوي) الحق في مشاركة البنية التحتية الخاصة بشركة اتصالات المغرب فيما يتعلق بخدمة "Bitstream"، و هو القرار الذي انتظرته هذه الشركات منذ وقت طويل، حيث حسمت ANRT المعايير والتسعيرات الخاصة بعرض الجملة لخدمة "Bitstream" لتقاسم الشبكة المحلية والفرعية لاتصالات المغرب.

و أشار بيان "دركي الاتصالات" في المملكة أن "Bitstream" يتيح لمتعهدي الشكبات العامة للاتصالات إمكانية تقديم خدمات الاتصالات (صوت ومعطيات) لمشتركيهم عبر الولوج لخطوط الهاتف النحاسية الخاصة بالمتعهد الذي يملك شبكة محلية (Boucle Locale)، و هو الإصلاح الذي بدأته الوكالة في إطار مخطط تشاوري بينها و بين شركات الاتصالات المغربية الثلاثة بداية من العام الحالي.

و منحت الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات شركة اتصالات المغرب  أجل أقصاه 15 أكتوبر الجاري، من أجل نشر على موقع الإنترنيت الخاص به، عرض الجملة "Bitstream" للولوج للشبكة المحلية والشبكة المحلية الفرعية.


إرسال تعليق