تهديد يشمل جميع إصدارات أدوبي فلاش عبر ثغرة خطيرة

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع



أصبحت جميع إصدارات برنامج أدوبي فلاش الشهير مهددة بثغرة خطيرة تتيح للهاكر التسلل لكافة الحواسيب التي تعمل ببرنامج الفلاش.
وحسبما أوضحت شركة Trend Micro للأمن و التي قامت باكتشاف الثغرة أنها تهدد سلامة حواسيب الملايين من المستخدمين و أطلق على الثغرة الإسم التسلسلي :
CVE-2015-7645
CVE-2015-7647
CVE-2015-7648

و تسمح الثغرة للهاكرز بايقاع ضحاياهم عن طريق هجمات التصيّد أو Phishing Attacks حيث يتم إرسال رسائل إلكترونية ذات محتوى مزيف و يتم حاليا استغلال الثغرة لمهاجمة الوزارات الحكومية على وجه الخصوص، و أوضحت Trend Micro أنه في وقت سابق تم استهداف منظمات كبرى مثل البيت الأبيض و منظمة حلف شمال الأطلسي.

و مع توالي ظهور الثغرات الأمنية لا زالت شركات التكنولوجيا تطالب بوقف استعمال برمجية الفلاش ومن أبرز من ندد بذلك شركتي فيسبوك و غووغل الذين دعوا إلى وقف استخدام هذه البرمجية التي تهدد سلامة و أمن مستخدمي الأنترنت.

ومن جهتها فشركة أدوبي لا زالت تعلن أنها ستقوم بإصدار ترقيعات أمنية للثغرة الخطيرة حسبما أعلنت يوم أمس عن عزمها إطلاق تحديثات أمنية جديدة لبرنامج أدوبي فلاش، علما أنها أطلقت قبل ذلك ومنذ شهر أبريل من هذا العام سلسلة من التحديثات الأمنية التي تظهر معها مجددا ثغرات بالغة الخطورة.

إرسال تعليق