فيسبوك و أوتيلسات تكشفان عن مشروع مشترك

إعلان على الحواسيب

إعلان على الهواتف فقط

موضوع


فيسبوك و أوتيلسات تكشفان عن مشروع مشترك
أعلن موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الإثنين عن مشروع مشترك مع شركة الأقمار الصناعية الأوروبية "أوتيلسات / Eutelsat" يهدف إلى ربط دول إفريقيا جنوب الصحراء بالإنترنت عالي السرعة عن طريق الأقمار الإصطناعية.

و نقلت وكالة الأنباء الفرنسية خبر الاتفاق بين فيسبوك و أوتيلسات في بيان مشترك صدر صباح اليوم الإثنين من أجل إقامة مشروع مشترك يهدف إلى توفير خدمة الإنترنت عالي السرعة للمستخدمين في دول إفريقيا جنوب الصحراء، و ذلك عن طريق شراكة بين الشركتين مع شركة ثالثة و هي Spacecom.

و يهدف اتفاق شركتي فيسبوك و أوتيلسات مع شركة Spacecom من أجل الاعتماد على القمر الصناعي الجديد AMOS-6 الذي سيتم وضعه في مداره في الربع الثاني من سنة 2016 حيث سيغطي هذا القمر جزء كبيرا من دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى مع ربط جيد بالإنترنت عالي السرعة.

و حسب البيان فإن ارتباط المستخدمين في هذه المناطق من العالم بالإنترنت عبر الأقمار الاصطناعية سيتم عبر تجهيزات مخصصة لهذا الغرض و بأثمان تنافسية لتكون في متناول أكبر عدد من المستخدمين، و يفتح المشروع الجديد الذي لم يكشف عن جميع تفاصيله عن السرعة الكبيرة التي بدأت تسير بها كبريات شركات العالم الرقمي من أجل نشر الإنترنت في جميع أنحاء العالم خصوصا في المناطق المعزولة عن طريق تكنولوجيا الأقمار الاصطناعية.


إرسال تعليق